الأحد, 11 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. “النقل” تعلن المرشحين لبرنامج استقطاب المتميزين بحضور ممثلي 5 جهات.. مؤتمر مستجدات كورونا يستعرض تحديثات ما بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية رسميا.. الرياضة تعلن السماح بحضور الجماهير في جميع الملاعب والمنشآت بكامل طاقتها الاستيعابية “التحالف”: اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون تجاه الجنوب “العدل” تتيح تقديم الدعاوى إلى المحاكم التجارية في الرياض وبريدة عبر “ناجز” «الأمن البيئي» تضبط موقعاً لبيع الحطب المحلي بمدينة الرياض التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً في العبدية خلال 24 ساعة “صندوق الاستثمارات” يطلق مشروع “THE RIG” الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 44.48 مليون.. و20.6 مليون شخص تلقوا جرعتين «الإسلامية»: استمرار التباعد والكمامات في المساجد.. تخفيف الاحترازات لن يشملها بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة

صندوق الاستثمارات العامة: بدء البناء في مدينة “ذا لاين” قبل نهاية هذا العام

الزيارات: 36
التعليقات: 0
صندوق الاستثمارات العامة: بدء البناء في مدينة “ذا لاين” قبل نهاية هذا العام
https://www.athrnews.org/?p=493733
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ياسر الرميان، إن البدء في بناء مشروع مدينة "ذا لاين" في "نيوم" سيكون قبل نهاية هذا العام، حيث شارفت كل الترتيبات والتحضيرات على الانتهاء.

وأوضح "الرميان"، في لقاء ضمن سلسلة مؤسسة "مبادرة مستقبل الاستثمار"، أن المدينة ستكون خالية من الانبعاثات الكربونية، ولن يكون بها أي سيارات على الإطلاق.

وقال إن المملكة تعد من أكثر البلدان كفاءة فيما يتعلق بالاستدامة والطاقة المتجددة، وأن صندوق الاستثمارات العامة يضع تنفيذ الاستدامة على سلم أولوياته، ليس لحماية البيئة فقط، وإنما لتحسين أسلوب حياة الإنسان.

وأشار إلى أن المملكة ستعلن في 23 أكتوبر المقبل مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، وسيتم خلالها زراعة 50 مليار شجرة؛ 10 مليارات شجرة منها ستزرع في المملكة.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أطلق في يناير الماضي، مشروع "ذا لاين"، والذي يعد نموذجاً لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً، مبيناً أن تكلفة البنية التحتية للمشروع ستكون بين 100 و200 مليار دولار.

يذكر أن العمود الفقري للاستثمار في "ذا لاين" سيأتي من دعم الحكومة وصندوق الاستثمارات العامة والمستثمرين المحليين والعالميين لمشروع نيوم ككل البالغ 500 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان