الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

“سابك” تدعو أعضاء “جيبكا” لاستخدام المغذيات الزراعية بكفاءة ومسؤولية

الزيارات: 29
التعليقات: 0
“سابك” تدعو أعضاء “جيبكا” لاستخدام المغذيات الزراعية بكفاءة ومسؤولية
https://www.athrnews.org/?p=493747
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد نائب الرئيس التنفيذي للمغذيات الزراعية في "سابك" نائب رئيس مجلس إدارة " جيبكا "، المهندس سمير بن على آل عبد ربه، أن المغذيات الزراعية تعد جزءًا أساسيًا من الحلول المرصودة لضمان الأمن الغذائي العالمي، وعلى قطاع الصناعة بذل ما في وسعه لضمان الاستخدام الفعال والمسؤول للمغذيات الزراعية.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات "جيبكا" المنعقد افتراضيًا خلال الفترة 15 - 16 سبتمبر بعنوان "طرائق جديدة لمستقبل أمن للغذاء.

واستعرض أهمية الابتكار في المغذيات الزراعية عالية الكفاءة، مثل الأسمدة منضبطة الانطلاق والأسمدة القابلة للذوبان في الماء والتحول الرقمي وتقنيات الزراعة المتقدمة كونها عوامل تساعد الصناعة لأن تصبح أكثر فعالية واستدامة.

ويُعقد المؤتمر في ظل التحديات التي تفرضها جائحة (كوفيد 19) وما ترتب عليها من اضطرابات على صعيد تهديد الأمن الغذائي على مستوى العالم، فيما أدت عمليات إغلاق الحدود والحجر الصحي والحظر إلى تبني الدول - لا سيما دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الابتكار والتقنيات الحديثة لجعل أنظمة سلاسل الغذاء أكثر قوة ومرونة واستدامة.

وتمتلك دول مجلس التعاون الخليجي العديد من المواد الخام التي تدخل في صناعة المغذيات الزراعية مثل الغاز الطبيعي والصخور الفوسفورية والكبريت، وفي أثناء تفشي الجائحة، تواصل توريد منتجات المغذيات الزراعية من دول المجلس إلى الزبائن حول العالم دون عوائق.

وتقدم (سابك)، الشريك الماسي للمغذيات الزراعية في المؤتمر، حلولًا متنوعة، وتدعو إلى التكامل الرأسي في الصناعات التحويلية للاقتراب من الزبائن وتوسيع نطاق منتجاتها وخدماتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان