الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

المؤسسة العامة للحبوب.. أكبر الطاقات التخزينية في الشرق الأوسط

الزيارات: 38
التعليقات: 0
المؤسسة العامة للحبوب.. أكبر الطاقات التخزينية في الشرق الأوسط
https://www.athrnews.org/?p=493833
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تُعد المؤسسة العامة للحبوب أحد القطاعات التي أولتها القيادة الرشيدة -أيدها الله- الرعاية والاهتمام؛ لما لهذا القطاع من أهمية استراتيجية في دعم الأمن الغذائي؛ حيث رفعت المؤسسة طاقاتها التخزينية لتصبح أكبر الطاقات التخزينية للحبوب في الشرق الأوسط، بإضافة طاقات بنحو (900) ألف طن خلال الفترة من 2015 إلى 2021، وبتكاليف إجمالية بلغت أكثر من (2.5) مليار ريال، ليصل إجمالي طاقات المؤسسة التخزينية إلى نحو (3.5) ملايين طن، موزعة على 15 فرعًا في مناطق المملكة.

وأوضح محافظ المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أنه انطلاقًا من برامج وخطط ومستهدفات رؤية المملكة 2030، تم تخصيص قطاع المطاحن بالكامل، الذي يهدف إلى المواءمة بين متطلبات الأمن الغذائي وجودة المنتجات وتجربة المستهلك؛ حيث تم استكمال تخصيص القطاع ببيع شركات المطاحن الأربع.

وستنعكس هذه الخطوة -بإذن الله- على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين والمقيمين من خلال تحسين الأداء وتطوير صناعة الدقيق ومشتقات القمح الأخرى وتقديم المنتجات الجديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان