الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن “: تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية وظائف شاغرة لدى الخطوط الجوية السعودية.. تعرف على الشروط ورابط التقديم شرطة مكة تعلن القبض على 5 أشخاص ومقيمة تورطوا في قضايا انتحال صفة رجال الأمن والسطو على منازل القيادة تهنئ السيدة سيندي كيرو بمناسبة تعيينها حاكمًا عامًّا لنيوزيلندا

متحدث “التجارة” يوضح آليات الكشف عن الإعلانات المزيفة باليوم الوطني.. وهذا موقف تخفيضات أرقام الهوية

الزيارات: 32
التعليقات: 0
متحدث “التجارة” يوضح آليات الكشف عن الإعلانات المزيفة باليوم الوطني.. وهذا موقف تخفيضات أرقام الهوية
https://www.athrnews.org/?p=494052
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، اليوم الجمعة، آلية التعامل مع الإعلانات الوهمية والمزيفة التي تتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الـ91.

وأوضح، خلال لقائه في برنامج "mbc في أسبوع"، أنه تم القيام بـ 6 آلاف جولة رقابية خلال الفترة من الأحد وحتى الخميس من الأسبوع الماضي، وتم ضبط أكثر من 300 مخالفة.

وحذر من التعاطي مع المنشآت التجارية التي تطلب الإفصاح عن أرقام الهوية للحصول على تخفيضات على منتجاتها، مؤكدًا أنه تم ضبط منشأة تجارية تعتمد هذا الأسلوب في التخفيضات، وسيتم إحالتها للنظر في مدى مخالفتها وإيقاع العقوبات النظامية عليها.

وذكر أن أي منشأة أو متجر إلكتروني يقوم بتخفيضات، عليها الحصول على ترخيص يتم التقدم له إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، وحينها تقوم الأخيرة بالتأكد من قوائم الأسعار وعدد السلع ونوعيتها وفواتير المبيعات، بحيث من الممكن العودة إلى فوترة السلع المراد تخفيض أسعارها إلى ما قبل 6 أشهر.

وأشار إلى أنه يمكن للمستهلك أن يتأكد من دقة وصلاحية ترخيص التخفيضات من خلال موقع الوزارة ورقم الترخيص أو من خلال تطبيق تخفيضات عبر مسح الباركود، كما شدد على ضرورة أن تكون عبارات التخفيض واضحة الخط وموحدة الحجم، وتظهر مقدار الخفض في أسعار السلع، وذلك حتى لا يتم تسويق المنتج بشكل مضلل للمستهلك.

وأبان الحسين أنه في حالة كانت التخفيضات لا تشمل 50% من المنتجات بالمحل، فلا يحق للمنشأة الإعلان عن تخفيضات، ومن ثم الاكتفاء بوضع التخفيضات على السلع التي تشملها فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان