الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

طفل في الخامسة يكتشف ثغرة أمنية في “إكس بوكس”

الزيارات: 442
التعليقات: 0
طفل في الخامسة يكتشف ثغرة أمنية في “إكس بوكس”
https://www.athrnews.org/?p=49414
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

اكتشف طفل في الخامسة من عمره وجود ثغرة أمنية في خدمة إكس بوكس لايف التابعة لشركة مايكروسوفت، مما دعا الشركة إلى تقديم الشكر له رسمياً.

وتمكن كريستوفر فون هاسل من مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية من اختراق حساب والده في خدمة إكس بوكس لايف دون أن يكون لديه كلمة المرور الخاصة به.

وقامت الشركة بإصلاح هذا الخلل الأمني، وأضافت كريستوفر إلى قائمتها الخاصة بالباحثين الأمنين المعترف بهم.

وتتلخص قصة كريستوفر في أنه حاول الدخول إلى حساب والده في خدمة إكس بوكس لايف، وبعد إدخال كلمة مرور خاطئة، قاده ذلك إلى شاشة التحقق من هوية المستخدم، وبعد النقر على زر المسطرة على لوحة المفاتيح مراراً في حقل كلمة المرور، تمكن من دخول النظام.

وسارع روبرت – والد كريستوفر – الذي يعمل في مجال الأمن المعلوماتي بإرسال تفاصيل الثغرة إلى مايكروسوفت، وفي بيان لها قالت الشركة: "نحن نستمع دائماً لعملائنا ونشكرهم على تنبيهنا بشأن المشاكل".

وأضافت مايكروسوفت: "نحن نراعي المسائل الأمنية الخاصة بمنصة الألعاب إكس بوكس وقمنا بإصلاح الثغرة حال علمنا بها".

وكنوع من المكافأة قامت مايكروسوفت بمنح الطفل كريستوفر أربع ألعاب مجاناً بقيمة50 دولاراً، بالإضافة إلى اشتراك لمدة عام في خدمة إكس بوكس لايف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان