الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن

الزيارات: 39
التعليقات: 0
الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية السعودية تصل إلى اليمن
https://www.athrnews.org/?p=494165
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وصلت إلى ميناء مدينة عدن اليمنية الدفعة الرابعة من منحة المشتقات النفطية، التي تُقدِّمها المملكة في إطار البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار لليمن.

وتبلغ كمية الدفعة الرابعة من المنحة 75 ألف طن متري من الديزل، و40 ألف طن متري من زيت الوقود بإجمالي 110 أطنان متري من المشتقات النفطية السعودية، التي بلغ إجمالي حجمها منذ بدء الحملة وحتى الآن 302 ألف كن متري.

وتهدف المنحة إلى تلبية الاحتياجات الشهرية التي تقدمها محطات الكهرباء للمحافظات اليمنية، وفق حوكمة دقيقة متفق عليها، لضمان وصولها إلى كافة المناطق اليمنية المستفيدة.

وقال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن، المهندس أحمد مدخلي: «هذه المنحة جاءت بتوجيهات من القيادة السعودية، وانطلاقًا من تسخير كل الجهود في مختلف المجالات لمساعدة الشعب اليمني».

وأضاف: «كان لمنحة المشتقات النفطية السعودية أثر إيجابي في تحسين مستوى الطاقة الكهربائية، وساهمت خلال الربع الأول من العام 2021 في إنتاج أكثر من 764 ميجاوات، وساهمت بذلك في تحسين الأوضاع العامة في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية، فضلًا عن المجالات التعليمية والخدمية الأخرى، وعملت أيضًا على رفع الطاقة التشغيلية في المحلات التجارية، وزيادة ساعات تشغيل الكهرباء في المحافظات اليمنية، وتقليل ساعات انقطاع التيار، وهو ما ساهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي».

الجدير بالذكر أنَّ الدُّفعات الثلاث السابقة من منحة المشتقات النفطية السعودية، ساهمت في تشغيل 80 محطة كهرباء موزعة على المحافظات اليمنية، بإشراف ومتابعة لجنة توزيع المشتقات النفطية، بناءً على الاحتياجات المقدمة سابقاً من محطات كهرباء المحافظات اليمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان