الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

“مسام” ينتزع أكثر من 1.700 لغم في اليمن خلال أسبوع

الزيارات: 81
التعليقات: 0
“مسام” ينتزع أكثر من 1.700 لغم في اليمن خلال أسبوع
https://www.athrnews.org/?p=494338
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر 2021م، من انتزاع 1.755 لغماً زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 8 ألغام مضادة للأفراد، و1.203 ألغام مضادة للدبابات، و543 ذخيرة غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

كما تمكّن المركز في محافظة عدن من نزع 46 لغماً مضاداً للدبابات و164 ذخيرة غير متفجرة، وفي مديرية قعطبة بمحافظة الضالع تم نزع لغمين اثنين مضادين للأفراد، وفي محافظة الجوف تم نزع 1.112 لغماً مضاداً للدبابات في مديرية اليتمة، ونزع 4 ذخائر غير متفجرة في مديرية خب الشعف، إلى جانب نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و94 ذخيرة غير متفجرة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وتمكّن فريق "مسام" من نزع 175 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج، ونزع 45 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق بمحافظة شبوة، وفي محافظة تعز جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين اثنتين غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية الوازعية، ونزع 5 ألغام مضادة للأفراد و 11 لغما مضادا للدبابات و 16 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المخا، ونزع 16 لغما مضادا للدبابات و 21 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، إلى جانب نزع لغم واحد مضاد للأفراد و 13 لغما مضادا للدبابات و22 ذخيرة غير متفجرة في مديرية ذباب.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي جرى نزعها خلال شهر سبتمبر إلى 5.785 لغما، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 277 ألفاً و60 لغماً، زرعتها المليشيات الحوثية في أرجاء اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن، في حين يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع "مسام" التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني الشقيق، وتطهير الأراضي اليمنية من الألغام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان