الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن “: تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء استجابةً للتهديد وردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية وظائف شاغرة لدى الخطوط الجوية السعودية.. تعرف على الشروط ورابط التقديم شرطة مكة تعلن القبض على 5 أشخاص ومقيمة تورطوا في قضايا انتحال صفة رجال الأمن والسطو على منازل القيادة تهنئ السيدة سيندي كيرو بمناسبة تعيينها حاكمًا عامًّا لنيوزيلندا

“الاستثمارات العامة” يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية

الزيارات: 37
التعليقات: 0
“الاستثمارات العامة” يستحوذ على 25% من أسهم شركة إعمار المدينة الاقتصادية
https://www.athrnews.org/?p=494377
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، وشركة إعمار المدينة الاقتصادية (EEC)، اليوم (الإثنين) اكتمال صفقة استثمارية يصبح الصندوق بموجبها مساهماً رئيسياً في الشركة بحصة تبلغ 25% وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضح الصندوق أن الصفقة تمت بعد اكتمال عملية تحويل جزء من القرض الذي حصلت عليه شركة "إعمار" من وزارة المالية (بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي) إلى صندوق الاستثمارات العامة مقابل إصدار أسهم جديدة في الشركة.

وأبان أن الصفقة ستسهم في تطوير أوجه تعاون متعددة بين الشركة ومنظومة شركات الصندوق، خاصة في قطاعات العقارات والتصنيع والخدمات اللوجستية والسياحية، الأمر الذي يعزز تحقيق عوائد جذابة على المدى الطويل للصندوق والمساهمين.

ومن المتوقع أن تساهم الصفقة في تطوير شركة إعمار المدينة الاقتصادية، عبر تعزيز دور مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC) كممكن رئيسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية في المملكة.

وستركز الصفقة الاستثمارية على تعظيم وإطلاق قدرات القطاعات غير النفطية الواعدة، بما يدعم جهود المملكة لتنويع مصادر الدخل، وزيادة القيمة الاستراتيجية والتشغيلية، وتحسين البنية التحتية الأساسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان