الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا شرطة جازان تحبط تهريب 650 كجم من القات مفتي عام المملكة يستقبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي

“وقاية”: 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس

الزيارات: 34
التعليقات: 0
“وقاية”: 10 أيام بعد العينة الإيجابية كافية للعودة للمدارس
https://www.athrnews.org/?p=494380
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نص الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل جائحة كورونا، على آلية عودة الطالب للدراسة الحضورية بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت "وقاية" من خلال الدليل الإرشادي، أنه بعد مضي 10 أيام من تاريخ العينة الإيجابية لفيروس كورونا، يعد الطالب متعافيا وغير معدٍ للآخرين، وذلك في حال اختفت الأعراض في آخر ثلاثة أيام دون أخذ خافض للحرارة، ولا يلزمه إجراء فحص كورونا لإثبات تعافيه ويستطيع العودة للدراسة.

وأظهر الدليل الإرشادي، تخفيض استمارة تقييم المدارس إلى 20 عنصرا فقط، تشمل 5 عناصر رئيسية، هي الخطط، والجاهزية، والتدريب، والتواصل، والتطبيق.

ويندرج تحت الاستمارة عدد من العناصر الفرعية منها وجود خطة خاصة بالمدرسة تشمل مسارات التعامل مع الحالات المشتبه بها، وتوزيع المهام والمسؤوليات، ووجود آلية للتحقق من اكتمال أخذ اللقاح.

وأشار الدليل إلى ضرورة توفر أدوات التنظيف والتطهير بشكل كاف، ووجود كمامات احتياطية، ووجود علامات إرشادية وملصقات، وتخصيص غرفة عزل، وتدريب الطلاب والكادر الإداري والتعليمي على الإجراءات الاحترازية والوقائية.

يضاف إلى ذلك وجود آلية للتواصل مع الجهات المختصة، وتطبيق التباعد في الفصول، ووجود التهوية الجيدة، والتزام الطلاب ومنسوبي المدرسة بارتداء الكمامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان