الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية يوجه إنذارًا رسميًا لخمسة أندية .. تعرف عليها وزير الحج: لم نسجل أي حالات طارئة.. التزام كبير من المعتمرين والمصلين الشباب والاتحاد وجهاً لوجه في الثاني من ديسمبر المقبل بالرياض “الرياضة” تقرر حرمان ناديين من الدعم “دفعة سبتمبر” وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان تدعوا العموم لحضور محاضرة “مفهوم البيعة في الاسلام واثره في تحقيق الامن الفكري “ “السديس”: إلى هذه اللحظة لم نسجل أي إصابة بين المعتمرين ولله الحمد “النقد” تحذر من التجاوب مع رسائل مشبوهة تستخدم اسم المؤسسة للاحتيال “هدف”: هذه خطوات تسجيل الباحثين عن عمل في برنامج دعم النقل الموجه مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضاً عند 8547.61 نقطة “الحج” تنظم ندوة “العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات” “شؤون الحرمين” تحدد 4 مسارات لاستقبال الدفعة الثانية للمعتمرين “المعجب”: المملكة تتعاون باستمرار مع المنظمات الفاعلة في “العدالة الجنائية”

السماح لموظفي الدولة بالحصول على عمل إضافي في «السياحة»

الزيارات: 367
التعليقات: 0
السماح لموظفي الدولة بالحصول على عمل إضافي في «السياحة»
https://www.athrnews.org/?p=49475
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري أن رخصة المرشد السياحي هي الرخصة الوحيدة على مستوى المملكة التي تمكن أي مواطن من الحصول عليها بمن فيهم موظفو الدولة «العسكريون، المدنيون»، منوها بأن هناك تقصيرا كبيرا في توعية المواطنين بهذا الجانب، وأن معظم الناس لا تعرف عنه شيئا. وأضاف العمري: أن المواطن يستطيع الكسب من هذه الرخصة يوميا بواقع ألف ريال، وأن هذه الرخصة لا تكلف صاحبها الحصول على سجل تجاري، منوها أن شرط الحصول عليها هو أن يتجاوز عمر المواطن 21 عاما، وكاشفا في الوقت ذاته أن هناك تحركات مع وزارة الداخلية لمنح هذه الرخصة لمن تزيد أعمارهم عن 18عاما.

وأفصح العمري أن هناك مساعي لإدخال العنصر النسائي في هذه الرخصة، ليصبحن مرشدات سياحيات في المستقبل القريب.

وكشف موقع هيئة السياحة والآثار أن هناك ثلاثة أنواع للمرشد السياحي وهم: (مرشد عام، محلي، موقع) وتجدد الرخصة بشكل سنوي.

وأن من شروط الحصول على رخصة مرشد عام أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الثانوية وما فوق مع حصوله على تدريب في مجال عمله، وإجادة اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى. أما رخصة مرشد محلي فلابد أن يكون لديه مؤهل الكفاءة المتوسطة، والتدريب في مجال العمل مع إجادته اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى. وفيما يختص بمرشد موقع، لابد من إتقان القراءة والكتابة باللغة العربية، والإلمام بمجال عمله والموقع الذي سيعمل به. وبينت الهيئة أن هناك اختبارا مهنيا لدى المركز الوطني للقياس والتقويم يقام لطالب رخصة المرشد السياحي بعد حصوله على موافقة هيئة السياحة لحضور الاختبار، مع إلزامه بحضور جميع الدورات التي تقيمها الهيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان