الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

“التعليم”: حرمان مَن تجاوز غيابهم 25% دون عذر من طلاب مسارات الاختبارات

الزيارات: 50
التعليقات: 0
“التعليم”: حرمان مَن تجاوز غيابهم 25% دون عذر من طلاب مسارات الاختبارات
https://www.athrnews.org/?p=496093
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

دعت وزارة التعليم، طلاب وطالبات نظام المسارات في المرحلة الثانوية، بضرورة التقيد بالحضور للمدرسة وعدم الغياب.

وبيّنت أنه في حالة بلوغ الطالب في الحصص الدراسية للنسب المحددة للغياب خلال الفصل الدراسي؛ يعتبر الطالب محرومًا، ولا يدخل اختبار الدور الأول، ويُختبر في الثاني من 100 درجة، وتتم معاملته منتسبًا لا منتظمًا.

وأوضحت "التعليم" أن الحرمان سيطبق بحق مَن بلغ غيابه 25% من عدد الحصص دون عذر، أو 50% بعذر أو دونه.

وأشارت إلى أن توزيع حصص نِسَب الغياب سيكون على النحو التالي: في حالة الغياب دون عذر 14 حصة للمقررات ذات الخمس حصص أسبوعيًّا، 11 حصة للمقررات ذات الأربع حصص، و9 حصص للمقررات ذات الثلاث حصص أسبوعيًّا، وبالنسبة للغياب بعذر أو دون عذر، والذي يمثل غياب 50% من إجمالي عدد الحصص؛ فسيكون 28 حصة للمقررات ذات الخمس حصص، و22 حصة للمقررات ذات الأربع حصص، و18 حصة للمقررات ذات الثلاث حصص.

وأبانت الوزارة، أنه سيتم تخصيص 100 درجة لكل مقرر دراسي خلال كل فصل دراسي، منها 60 درجة لأعمال المستوى، و40 درجة للاختبار النهائي، ويستثنى من التوزيع مقررات التقويم المستمر والمقررات التي تتطلب توزيعًا خاصًّا؛ مشيرة إلى أن مقررات التقويم المستمر لا يوجد فيها اختبار نهائي، ويكون تقويمها مستمرًّا خلال الفصل الدراسي، ومنها مقررات كفايات لغوية، والقرآن، والتفسير، والحديث، والتربية الصحية، والبدنية، والتفكير الناقد، والدراسات الاجتماعية والتربية المهنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان