الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة ممثلة برئاسة أمن الدولة تصنف جمعية “القرض الحسن” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي اللجنة الأمنية في إمارة الرياض تغلق محلين وتضبط 120 بدلة عسكرية و 200 قطعة من الأنواط والرتب والشعارات المخالفة شرطة جازان : القبض على مقيم بحوزته (5444) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية “الخارجية” تعرب عن أسفها للتصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة وتحالف دعم الشرعية في اليمن عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و55 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 42 حالة تدشين مركز دعم المنشآت بجدة لتمكين ودعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وضمان استمراريتها القصبي يبحث مع مسؤولي شركات عالمية الفرص الواعدة وفق رؤية 2030 هيئة المراجعين تجري تعديلات على قواعد “التعليم المهني المستمر” اختتام مناورات “المدافع الأزرق – 21” بين القوات البحرية السعودية والأمريكية “آل الشيخ”: أي تجاوز أو إساءة في فعاليات موسم الرياض ستكون مرصودة وسيقبض على مرتكبيها الكويت تستدعي القائم بالأعمال اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج على تصريحات “قرداحي”

سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يدشن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين

الزيارات: 51
التعليقات: 0
سمو أمير منطقة جازان بالنيابة يدشن فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين
https://www.athrnews.org/?p=496415
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة والرئيس الفخري لجمعية الثريا للمكفوفين بالمنطقة ، فعاليات الاحتفاء باليوم العالمي للعصا البيضاء, التي تنظمها جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان وذلك بديوان الإمارة اليوم , بحضور مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية أ. فوزية باصهي ،ورئيسة مجلس الإدارة بجمعية الثريا للمكفوفين أ. عبير بنت عيسى طبيقي وعدداً من منسوبي ومنسوبات أعضاء الجمعية.

وبدء الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة رئيسة الجمعية عبير طبيقي ذكرت فيها ، ما تقوم به الجمعية والبرامج المقدمة لتأهيل المكفوفين بالمنطقة من الجنسين وتقديم الخدمات لهم و تقديم الإستشارات النفسية و الإجتماعية و الطبية لأسر المكفوفين والتعريف بمفهوم العصا البيضاء.

وبينت أن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يسلط الضوء على أهم المستجدات التي تخصهم في هذا المجال، والتركيز على قدرات هذه الفئة من المكفوفين وإمكاناتهم وطاقاتهم المتفاوتة، وضرورة دمجهم في المجتمع الدَمج الأمثل الذي يتطلب من الجهات المعنية كامل الإعداد والتهيئة الجيدة ليتم بالشكل الإيجابي .

واضافت أن العالم يحتفل كل عام باليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق الخامس عشر من شهر أكتوبر حيث يتخذ من العصا البيضاء رمزاً لفئة المكفوفين وعلامة بارزة تدل على مدى تميزهم واستقلالهم عن غيرهم في شق دروب الحياة بعزم وإسرار وهو ما يعكس مدى قدراتهم وفاعليتهم وتمكنهم من مسايرة فئات المجتمع كافة بل ومجاوزتهم لهم في ذلك متى ما وجدوا الدعم والمؤازرة.

بعد ذلك شاركت الطفلة جود حبيب بإلقاء قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين.

وفي نهاية الاحتفال تسلم سمو أمير منطقة جازان بالنيابة ، درعا تذكاريا بهذه المناسبة معبرا عن سعادته بهذا الاحتفال ومشاركته مع ابناءه منسوبي ومنسوبات الجمعية في الاحتفاظ باليوم العالمي لهذه الفئة الغالية بالمجتمع ، متمنيا لهم وللجمعية مزيدا من التوفيق والسداد ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان