الخميس, 5 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: تعمد إحداث صوت بإطارات السيارة مخالفة وهذه عقوبتها شرطة الرياض: الإطاحة بـ5 أشخاص حولوا 11.8 مليون ريال بعملة “بيتكوين” حصيلة عمليات احتيال مالي لخارج المملكة الخطوط الكويتية تستأنف رحلاتها إلى المملكة عبر 3 مطارات في هذا الموعد “الدفاع المدني” يدعو المقبولين لشغل الوظائف الصحية لاستكمال إجراءات التعيين ويتيح معرفة النتيجة “التجارة”: السجن والإبعاد والغرامة لمقيم استغل زيادة الطلب على المنظفات خلال جائحة كورونا خادم الحرمين: المرأة مصدر التطور ونصف المجتمع ومن غير نساء ممكنات يصعب اصلاح المجتمعات محافظ صبيا يفتتح المقرأة الإلكترونية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة دون الكشف عن التفاصيل.. “الصبحي” تعاوني لثلاث سنوات بمشاركة 30 مشاركة.. لجنة المنشطات تنظم الدورة التدريبية النسائية الأولى خادم الحرمين يُصدر أمراً ملكياً بتسمية 13 من القضاة أعضاءً في المحكمة العليا أمر ملكي بتشكيل المجلس الأعلى للقضاء وتمديد تكليف “الصمعاني” رئيسًا له تطوير واعتماد معاييــر الاعتمــاد المؤسســي لقطــاع التدريــب في المملكة

الجوازات : ملامح المسافر تقيم موظف “المنافذ”

الزيارات: 521
التعليقات: 0
الجوازات : ملامح المسافر تقيم موظف “المنافذ”
https://www.athrnews.org/?p=49708
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

استبدل منسوبو الجوازات بالمطارات، أمس الزي العسكري للعاملين في المنافذ، بالزي المدني السعودي "الثوب"، في حين كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى عن تفعيل أجهزة لتقييم أداء منسوبيه قريبا في المنافذ، مؤكدا أن أجهزة التقييم زودت بتقنية لرصد ملامح وجه مستقبل الخدمة، وبإمكانه تقييم أداء الموظف، بالوقوف أمام الجهاز مبتسما إن كان الأداء مرضيا له، وساكنا إن كان متوسطا، وعابسا إذا كان مستاء، وأن كل ذلك سيؤخذ بعين الاعتبار في تقييم الموظف.

في الوقت الذي تشهد فيه المديرية العامة للجوازات نقلات نوعية في قرارات تطويرية، كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى عن وجود أجهزة لتقييم أداء منسوبي الجوازات الذي يعملون على إنهاء إجراءات السفر في منافذ المملكة، ستفعل قريباً.

وأكد اليحيى خلال جولته في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض أمس، أن التقييم سيكون متاحاً لمستقبلي خدمات منسوبي الجوازات لإنهاء إجراءات السفر، وستكون هناك 3 خيارات حول مدى الرضا عن الخدمة المقدمة، مشيراً إلى أن التقييم سيؤخذ بعين الاعتبار، ومن خلاله تستطيع المديرية أن تتابع عمل منسوبيها، ومدى تماشيه مع ما تطح إليه أجهزة الدولة.

وقال مدير عام الجوازات: "نهدف إلى التغيير وكسر الروتين لهذا استبدلنا الزي العسكري لموظفينا العاملين في المنافذ، بالزي المدني السعودي، ولم يكن قرار الاستبدال وليد اللحظة، بل كان مخططاً له منذ زمن طويل، وبتوجيه من زير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الذي دائماً ما يوجه بضرورة تطوير وتحسين الخدمات وتوفير سبل الراحة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة".

وأفصح اللواء اليحيى عن وجود نوايا لمضاعفة عدد كبائن إنهاء إجراءات السفر الخاصة بمنسوبي الجوازات، لتخفيف الضغط وتسهيل عبور المسافرين، مضيفاً "سيتم وضع كاميرات لمراقبة أداء الموظفين، بالإضافة إلى تخصيص جهاز لتقييم أداء الموظف من قبل المسافرين، وبإمكان المسافر تقييم الخدمة "بوجه مبتسم إن نالت رضاه أو وجه وسط أو وجه عابس في حال عدم رضاهم عن الخدمة".

وأوضح اليحيى أن تقييم المسافر للموظف ستتوقف عليه أمور كثيرة من حوافز أو جزاءات، مبيناً أنه سيتم الاعتماد بشكل كبير على تقييم الأداء وسيشكل ذلك دافعاً للموظفين لتقديم أفضل خدمة والحصول على أكبر قدر من نقاط الاستحسان، مطالباً المسافرين بعدم التردد في تقييم الموظف بـ"وجه عابس"، ما لم ترضهم الخدمة المقدمة.

ورفض اليحيى ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود مرتشين من منسوبي الجوازات، مهيباً بمن يعرف مرتشياً أو يملك دليلاً على وجود حالة فساد في المديرية، التقدم بما لديه للجهات المختصة وعدم ترويج الإشاعات دون دليل.

وأضاف اللواء اليحيى "إننا لم نسجل حالات فساد أو أن الموظفين قد تلقوا رشاوى من المسافرين، إلا أننا رصدنا بعض المخالفات والأخطاء التي قد يكون بعضها متعمداً وبعضها الىخر غير متعمد، ولم نرصد سوى أخطاء في الإجراءات، ويوجدلدينا جهاز رقابي مهمته مراقبة ومتابعة مثل هذه الحالات ومن يثبت تورطه تتم معاقبته أشد عقاب".

وبرر اليحيى تذمر المراجعات وشكواهم من أداء القسم النسائي بالجوازات وتأخر إنجاز المعاملات بكثرة أعداد المراجعات في مقابل قلة أعداد العاملات في القسم، مضيفاً "سنعمل على زيادة الموظفات، كما نعمل على تأهيل أعداد لا بأس بها من منسوبات الجوازات على تقديم الخدمة للمراجعات وإنجاز كافة المعاملات وتأهيلهن للقيام بجميع الأعمال التي يؤديها زملاؤهن الرجال في الجوازات، بما يتناسب مع ديننا الحنيف وعاداتنا الاجتماعية".

واشتكى اللواء اليحيى من قلة إقبال المراجعين على إنهاء معاملاتهم عن طريق الخدمة الإلكترونية للجوازات "أبشر"، مستغرباً استفادة 2.15 مليون فقط من الخدمة مقارنة بأعداد السكان الكبيرة.

وفي المدينة المنورة، باشر منسوبو جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز عملهم بالزي الوطني أمس، وذلك بالتزامن مع منسوبي مطار الملك خالد بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الملك فهد بالدمام.

وقال مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد سعد جمعة إن هذه المبادرة تأتي بتوجيهات من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، الذي يسعى دائما إلى تطوير أعمال القطاعات الأمنية على كافة الأصعدة والرقي بالخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان