الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة “البيئة” توضح آلية تمويل زراعة البن لدعم صغار المنتجين عبر ميزة جديدة.. واتساب يُمكن مستخدميه من التخلص من الدردشات المزعجة إلى الأبد شرطة الرياض: القبض على خمسة مقيمين تورطوا بالمتاجرة بشرائح الاتصال لشركات اتصالات محلية وزير الموارد البشرية يدشن الهوية الجديدة للوزارة ويطلق استراتيجيتها

تدريب 110 آلاف معلم ومعلمة ضمن مشروع لإعادة هيكلة التعليم

الزيارات: 408
التعليقات: 0
تدريب 110 آلاف معلم ومعلمة ضمن مشروع لإعادة هيكلة التعليم
https://www.athrnews.org/?p=49721
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف مسؤول بمشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام، أن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام تتضمن خطة لتدريب 110 آلاف معلم ومعلمة بنهاية عام 2016، مشيراً إلى أن شركة تطوير وزعت 110 مواد تصويرية للمشروع و30 ألف جهاز لوحي للذين شاركوا في التدريب بمرحلتيه الأولى والثانية.

وأوضح المهندس عبداللطيف الحركان، وفقاً لـ"المدينة"، بأن الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام ترتكز على رؤية مستقبلية، تهدف لتهيئة الطالب للمساهمة في تنمية المجتمع، بجانب إذكاء روح الانتماء الوطني لديه، وكذلك تحسين أداء الطلاب في مختلف المواد الدراسية.

من جانبه، قال مدير عام التدريب التربوي بوزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد المقبل، إن لدى الوزارة 172 مركزًا لتأهيل المعلمين وتدريبهم، مبينًا بأنه تم تصميم برامج تطويرية مستمرة تنعكس على رفع أداء المعلمين والمعلمات في المدارس وبالتالي على أداء ومستويات الطلاب.

فيما اعتبر نائب وزير التربية لتعليم البنين، الدكتور حمد آل الشيخ أن مخرجات البرامج التكاملية التي تقدمها كليات التربية بالجامعات غير متوافقة مع متطلبات العمل الميداني، مبيناً أنها لا تؤهل المعلم إلا للتدريس للصفوف الأولية فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان