الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء : الإساءة إلى مقامات الأنبياء والرسل لن يضرهم شيئا وإنما يخدم أصحاب الدعوات المتطرفة المملكة تدين وتستنكر بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية كابول أصيل يضيء منزل الجبّاري المركز السعودي للأعمال الاقتصادية يُنظم حفل توقع اتفاقية البن السعودي “التقاعد” تودع أكثر من 6,7 مليارات ريال في حسابات عملائها لشهر أكتوبر طي قيد خطيب جمعة والتعهد على آخر 59601 مراجعاً لقسم الطوارئ بمستشفى صامطة خلال 8 أشهر “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و323 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 335 حالة وزير العدل يوجه بتعيين 100 كاتبة عدل ارتفاع نسبة التوطين في القطاع الخاص إلى 21.54 % في الربع الثالث من 2020 أمر سام بتكليف الدكتور السراني رئيساً لجامعة طيبة لمدة 3 سنوات رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون: نرحب بالاقتراحات لتطوير ما نقدمه

إعفاء المنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة بمكة من الغرامات لـ 3 أيام

الزيارات: 396
التعليقات: 0
إعفاء المنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة بمكة من الغرامات لـ 3 أيام
https://www.athrnews.org/?p=49915
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد سامي حميد الجدعاني عن أنه لن يتم تغريم أى منشأة مخالفة، خلال الثلاثة الأيام الأولى من بدء حملة «سلام الوقائية»، التي تستهدف 7500 منشأة في مكة المكرمة مطالبة بتوفير وسائل السلامة. وأشار خلال إطلاق وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف الدكتور عقاب بن صقر اللويحق أمس حملة «سلام الوقائية»، التي تنظمها إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، إلى أن الحملة تهدف إلى تصحيح الأخطاء وتكثيف البرامج التوعوية لكل شرائح المجتمع من الزوار والأهالي وأصحاب المنشآت.

وأضاف أن الحملة جزء من مجموعة حملات متواصلة لكل شرائح المجتمع المكي، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى توفير وسائل السلامة في كل المنشآت الحكومية والأهلية والقطاع السكني الخاص بالمواطنين، مبينًا أنها على مجموعة من المنشآت ذات الكثافة البشرية العالية كالفنادق والشقق المفروشة، وذات المخاطر العالية مثل محطات الوقود ومحلات الغاز والورش.

وردًا على استفسار حول أسباب غياب وسائل السلامة في مواقع إزالات المباني، أفاد بأن بعض المقاولين لم يتقيدوا بلائحة السلامة في عمليات الهدم والإزالة، لافتًا إلى وجود تنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في هيئة تطوير مكة المكرمة وأمانة العاصمة المقدسة والمقاولين في ذلك الأمر.

وألمح إلى أنه تم عقد ورشة عمل مختصة بالمقاولين، وتم تسليمهم نسخة من لائحة الهدم والإزالة ووسائل السلامة أثناء العمل، مبينًا أنه تم التقيد بهذه اللائحة، قائلا: «انخفضت نسبة الوفيات والإصابات بنسبة 75%».

من جهته، قال الدكتور عقاب بن صقراللويحق: «تشرفت بأن أكون معكم في هذا الصباح ناقلًا تحيات سمو أميرمنطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، وسعدت برؤية الإمكانات المتاحة لأداء مثل هذا العمل».

وأضاف: «أرى جهودًا مخلصة تترجم عملًا حقيقيًا ينطلق من الأمانة والمسؤولية، من كل فرد من أفراد الدفاع المدني مما يسهم في تحقيق السلامة لنا جميعًا».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان