الأربعاء, 4 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى موافقة كريمة بتعيين 3 رؤساء جامعات جدد “الجزائية المتخصصة” تحدد موعداً بديلاً للدعوى ضد المتهم سعيد عبدالله بن عوضة ولي العهد يدعو كافة الحالمين للانضمام للمملكة لبناء اقتصادات المعرفة “التخصصي” يحصل على شهادة “المؤسسة الصحية الأكثر ترابطًا تقنيًّا” “الصحة” تفعّل أنشطة اليوم العالمي لـ”هشاشة العظام” “حساب المواطن”: فترة الاعتراض على أهلية المستفيد 90 يوماً أول تعليق من عبدالله المعلمي بعد تعيين شقيقته سفيرة المملكة لدى النرويج مساعد العبدلي: النصر يعاني من غياب الهداف البديل لعبدالرزاق حمد الله تعيين ( 99 ) عسكرية في القوة الخاصة لأمن المسجد النبوي “النيابة العامة” تحذر من ممارسات التهرب الضريبي.. وتبين عواقبها «الزكاة والدخل» توضح الحد الإلزامي للتسجيل في نظام ضريبة القيمة المضافة «الجوازات»: المخالفات المرورية لا تمنع تجديد الجواز للتابعين

“Heart bleed” يهدد خصوصية مواقع الإنترنت

الزيارات: 433
التعليقات: 0
“Heart bleed” يهدد خصوصية مواقع الإنترنت
https://www.athrnews.org/?p=50208
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

باتت بيانات العديد من مواقع الإنترنت الرئيسية في العالم عرضة للسرقة من طرف متسللين، وذلك بسبب خلل اكتشف في الآونة الأخيرة في تكنولوجيا التشفير المستخدمة بكثرة على الشبكة الدولية، فيما يقول خبراء إن هذا أحد أخطر العيوب الأمنية المكتشفة في السنوات الأخيرة.

ودفع اكتشاف خلل "Heart bleed" أو "نزيف القلب" - الذي توصل إليه باحثون من شركة غوغل وشركة كودينوميكون للأمن - وزارةَ الأمن الداخلي الأميركية إلى توصية الشركات أمس الثلاثاء بمراجعة خوادمها لمعرفة ما إذا كانت تستخدم نسخا ضعيفة لنوع من البرامج يسمى أوبن.إس.إس.ال.

وقالت الوزارة إن التحديثات متاحة بالفعل لمواجهة ضعف برنامج أوبن.إس.إس.ال الذي قد يتيح لمهاجمين عن بعد الوصول إلى بيانات حساسة، بما في ذلك كلمات السر والمفاتيح السرية التي تفك شفرة المرور عبر الإنترنت.

وقالت شركة كودينوميكون على موقع صممته لتقديم معلومات عن التهديد (heartbleed)، "اختبرنا بعض خدماتنا من منظور المهاجم، وهاجمنا أنفسنا من الخارج دون ترك أثر".

وحذر خبراء أمن الكمبيوتر من أن هذا يعني أن الضحايا لا يمكنهم الإبلاغ عما إذا كانت بياناتهم تعرضت للسرقة، وهذا أمر مثير للقلق لأن الخلل موجود منذ عامين تقريباً.

وقال مايكل كوتس مدير أمن المنتجات بشركة شيب سكيورتي "إذا كان موقع على الإنترنت عرضة للخطر فيمكنني الوصول إلى أشياء مثل كلمة السر والبيانات المصرفية وبيانات الرعاية الصحية، وأنت تعتقد أنك ترسلها إلى موقعك بشكل آمن".

وقالت متحدثة باسم شركة ياهو إن خدمة ياهو ميل عرضة للهجوم، لكنها قالت إن الموقع يجري إصلاحه مع مواقع ياهو الرئيسية الأخرى، مضيفة "نعمل على القيام بعملية إصلاح في باقي مواقعنا الآن".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان