الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

وكيل «الصحة» : فحصنا 17 ألف حالة.. والإيجابية 179

الزيارات: 385
التعليقات: 0
وكيل «الصحة» : فحصنا 17 ألف حالة.. والإيجابية 179
https://www.athrnews.org/?p=50458
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله مفرح عسيري عن قيام الوزارة بإجراء كشوفات طبية على عدد 17 ألف عينة للتأكد من خلوها من فيروس كورونا في المختبرات الأربعة، وظهر منها 179عينة إيجابية حتى ظهر اليوم، نافياً في الوقت نفسه أن يكون هناك أي إقفال للمستشفيات أو المراكز الصحية أو مستشفيات خاصة بالمملكة.

ورد الدكتور العسيري على تصريح المسؤول الإعلامي في منظمة الصحة العالمية جريجوري هارتل في صحيفة «الشرق» بعدم وصول أي تقارير طبية من وزارة الصحة عن تطورات المرض، قائلا: نقوم بتزويد مركز منظمة الصحة الدولية في القاهرة بتقارير يومية، وإذا لم يصل المنظمة فهذه مسؤولية المركز.

وذكر عسير أن زيارة أمير منطقة مكة المكرمة لمستشفى الملك فهد بجدة فيه دعم كبير جداً خاصة أنه أظهر للناس أن المستشفى ليس مكانا للوباء كما يعتقد الناس، خاصة وأنه لم يضع كمامات واقية طوال وقت الزيارة وهو مؤشر جيد أعطى صورة واقعية لكافة الناس أن المرض تحت السيطرة وأن التخوف ليس له أساس.

وأكد العسيري «أن أساليب الوقاية تعتمد على تشخيص الحالة وعزلها وأيضاً نقوم بفحص المخالطين وتنظيف وتطهير الأماكن التي ثبت فيها وجود مرضى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان