الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

عساس: انتهاء المرحلة الثانية لتوسعة المطاف هذا العام

الزيارات: 539
التعليقات: 0
عساس: انتهاء المرحلة الثانية لتوسعة المطاف هذا العام
https://www.athrnews.org/?p=50481
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قال مديرجامعة أم القرى د. بكري عساس إنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية لتوسعة المطاف في هذا العام، فيما سيتم استكمال مرحلته الثالثة في العام القادم 1436هـ؛ ليحقق مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمطاف من 52 ألف طائف في الساعة لتصل إلى 105 آلاف طائف في الساعة الواحدة.

وأضاف عساس وهو نائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف أن المشروع يتكون من 4 مستويات للطواف، بالإضافة إلى مستوى سيخصص لطواف ذوي الاحتياجات الخاصة. كما سيتم ربط مستويات المشروع المختلفة بمداخل ومخارج منفصلة لتعين رجال الأمن والجهات التشغيلية على التحكم في توزيع الحشود على الأدوار المختلفة، مؤكدًا أنه يجري تنفيذه وفق أحدث المواصفات ومزود بأحدث التقنيات العلمية في نظم البناء والتشغيل.

وكان عساس افتتح أمس الخميس ورشة العمل الـ 11 التي عقدتها اللجنة الفنية لفريق وزارة التعليم العالي لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف بالتعاون مع قطاعات وزارة الداخلية ممثلة في لجنة الحج العليا وإمارة منطقة مكة المكرمة والمديرية العامة للدفاع المدني والأمن العام ممثلًا بإدارة الحج والعمرة وقيادة قوات الحج والعمرة وقيادة قوة أمن الحرم المكي وقيادة تنظيم المشاة وقيادة قوة الطوارئ الخاصة وبمشاركة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة ابن لادن السعودية، وذلك بقاعة الملك فيصل بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وانطلقت الورشة بكلمة لمدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس رحب فيها بالمشاركين. وقال إن خادم الحرمين الشريفين اعتمد رؤية مستقبلية للحرمين جاءت من خلال توجيهاته وأوامره السامية الكريمة لجعل المدينتين المقدستين منارة للعالم أجمع.

وأضاف أن المشروعات التطويرية التي تشهدها المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) تأتي ضمن أولويات أعمال الدولة - رعاها الله-، استشعارًا منها بدورها الريادي في خدمة العالم الإسلامي، مؤكدًا أن مشروع توسعة المطاف أحد أهم المشروعات الجاري العمل على تنفيذها حاليًا بالمسجد الحرام.

هذا واستعرض المجتمعون كافة الجوانب المتعلقة بخدمة وراحة قاصدي البيت الحرام خلال موسمي رمضان والحج القادمين لتنسيق الخطط بين جميع الأجهزة والقطاعات العاملة في خدمة وراحة ضيوف بيت الله العتيق من الحجاج والمعتمرين والمصلين والطائفين، مضيفًا أنه سيتم هذا العام الشروع في إنشاء المرحلة الثانية من المشروع وسيتم في موسم رمضان الانتهاء من الدور الأول من المبنى والاستفادة منه، فيما سيتم الاستفادة من دور السطح خلال موسم الحج بمشيئة الله تعالى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان