الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

أمير مكة : شكرًا للمواطن لعدم تصديقه «الشائعات» والوضع الصحي بجدة «مطمئن»

الزيارات: 435
التعليقات: 0
أمير مكة : شكرًا للمواطن لعدم تصديقه «الشائعات» والوضع الصحي بجدة «مطمئن»
https://www.athrnews.org/?p=50489
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في زيارة غير تقليدية تحطمت خلالها الكثير من البروتوكولات الرسمية قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة أمس بزيارة تفقدية لمستشفى الملك فهد بجدة حيث اطمأن على سير العمل بالمستشفى والحالة الصحية لمراجعيه.

وقال سموه في تصريح خاص لـ «المدينة»: الحمد لله الوضع مطمئن، وأشكر المواطنين لعدم التفاتهم للشائعات.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله المستشفى نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور/ محمد حمزة خشيم، ووكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور/ زياد ميمش، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور/ عبدالسلام ولي، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداوود وعدد من مسؤولي الشؤون الصحية بمحافظة جدة ومستشفى الملك فهد.

واستمع سموه إلى شرح وافٍ من مسؤولي الوزارة عن الإجراءات والاحتياطات الصحية والوقائية التي تم اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا والحد من انتشارها والتي شملت إجراء عملية تعقيم كامل لوحدات الطوارئ في المستشفى وتدريب عملي للعاملين في المستشفى من ممرضين وعاملين والمساندين على كيفية الوقاية من الفيروس وتوفير وسائل الوقاية والسلامة لجميع العاملين وكذلك تقديم التوعية الصحية حول الفيروس وكيفية الوقاية منه لجميع المراجعين مع تقديم مطبوعات توعوية توضح طرق انتقال الفايروس وأساليب الوقاية منه وتجنب الإصابة به لا قدر الله.

كمات استمع سموه لشرح عن عدد الحالات من المخالطين من أقرباء الحالات المثبتة والفرق الطبية التي باشرت تقديم الخدمات الطبية للحالات المؤكدة والتي أثبتت - ولله الحمد - عدم وجود أية حالات إيجابية خلال اليومين الماضين فيما بلغ عدد العينات التي تم فحصها منذ بداية ظهور المرض قرابة (900) عينة ثبت خلوها من الإصابة بمرض الكورونا ماعدا 20 عينة كانت إيجابية.

واطلع سموه على وحدة التعقيم بالمستشفى والتي تعتبر من أحدث الوحدات في الشرق الأوسط التي تعتمد على المعايير الدولية في تعقيم الأدوات بأقسام المستشفى المختلفة والتي تشمل العمليات والطوارئ وأقسام العناية المركزة والتي تضمن خلو هذه الأدوات من أية آثار للبكتيريا أو الفيروسات.

عقب ذلك قام سموه بجولة في البرج الطبي شملت قسم الأشعة التشخيصية الذي يحتوي على جهازي أشعة مقطعية من أحدث ما توصلت إليه التقنية الطبية الذي يقوم بعمل الفحوصات التشخيصية في وقت قياسي لا تتجاوز نصف دقيقة مما يساعد في تشخيص الحالات المشتبه بأسرع وقت.

كما شملت جولة سموه في قسم الأشعة وحدة الرنين المغناطيسي التي تحتوي على جهاز من أحدث أجهزة الأشعة في العالم يساهم في الحد من قوائم الانتظار للمرضى لإجراء هذا النوع من الأشعة.

واختتم سموه الجولة بتفقد قسم العمليات بالبرج الطبي والذي يحتوي على عدد (9) غرف علميات حديثة ومجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والتقنية والرقمية، واطلع بعدها على أنظمة مكافحة العدوى والتعقيم بقسم العمليات.

وفي ختام زيارته للمستشفى طمأن سموه المواطنين والمراجعين على استقرار الوضع الصحي في المستشفى وعدم وجود ما يثير القلق من انتشار الفيروس، وأوصى سموه الجميع بمضاعفة الجهد وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين واتخاذ كل تدابير سبل الوقاية والتوعية الصحية لمحاصرة والقضاء على هذا الفيروس وتقديم فائق الرعاية الصحية والاهتمام بالمصابين والمخالطين والحالات المشتبه بها وبقية المرضى بشكل عام؛ تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين - حفظه الله - الذي يوجه بخدمة المرضى ورعايتهم، والاهتمام بتلبية احتياجاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان