الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

“النصرة” تصد هجوم “داعش” في البوكمال

الزيارات: 420
التعليقات: 0
“النصرة” تصد هجوم “داعش” في البوكمال
https://www.athrnews.org/?p=50548
ahmed mohamed rageh
دولية

 

صدت "جبهة النصرة" وكتائب اسلامية هجوم مقاتلي تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) على مدينة البوكمال في شرق سورية عند الحدود مع العراق، اثر معارك أدت الى سقوط أكثر من 90 مقاتلا من الطرفين.

وقال مدير "المرصد السوري لحقوق الانسان" رامي عبد الرحمن اليوم الجمعة ان "جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة صدت هجوم الدولة الاسلامية في العراق والشام على مدينة البوكمال في دير الزور" الذي بدأ فجر الخميس، وتمكن خلاله التنظيم الجهادي من التقدم داخل المدينة.

وأوضح ان "النصرة" والكتائب الاسلامية "استعادت السيطرة على كامل المدينة"، وانسحب عناصر "داعش" الى "محطة +التي تو+ النفطية" الواقعة في البادية، على مسافة نحو 60 كلم الى الجنوب الغربي.

واشار "المرصد" الى ان مقاتلي "داعش" سيطروا الخميس على هذه المحطة الواقعة على احد انابيب النفط بين العراق وسورية.

وتعتبر محافظة دير الزور من المناطق السورية الغنية بالنفط والغاز.

واوضح عبد الرحمن ان "النصرة استقدمت تعزيزات الى البوكمال من مناطق اخرى في دير الزور"، ما مكنها من صد الهجوم. واشار الى ان المعارك "ادت الى سقوط 86 مقاتلا، بينهم 60 مقاتلا من النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة بعضهم اعدمتهم الدولة الاسلامية". كذلك، اعدمت الدولة الاسلامية "سبعة مقاتلين من لواء اسلامي مقاتل عقب السيطرة على محطة +التي تو+" النفطية، إضافة إلى 19 قتيلاً من "داعش".

من جهة ثانية، قال "المرصد السوري لحقوق الانسان" ان مقاتلي المعارضة السورية شنوا هجوما على حاجز مشترك للقوات النظامية السورية و"قوات الدفاع المدني" شبه العسكرية في حماه فقتلوا 13 عنصرا من الميليشيا الموالية للنظام، في حين سقط اربعة منهم.

واوضح المرصد ان "مقاتلي الكتائب الاسلامية المقاتلة شنوا صباح اليوم هجوما على حاجز مشترك للجيش النظامي وقوات الدفاع الوطني بين مدينة سلمية ومنطقة إثريا بريف حماه الشرقي، فقتلوا 13 عنصرا من قوات الدفاع الوطني واستشهد اربعة من المقاتلين" المعارضين.

وكان مقاتلو "داعش" اقتحموا فجر الخميس البوكمال وسيطروا على اجزاء منها، محاولين التقدم للسيطرة على المعبر الحدودي مع العراق، والذي يربط سورية بمحافظة الانبار في غرب العراق، والتي تعد معقلا بارزا لـ "داعش".

وفقد نظام الرئيس بشار الاسد السيطرة على البوكمال منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2012.

وانسحب مقاتلو "داعش" في 10 شباط (فبراير) الماضي من كامل دير الزور بعد معارك مع مقاتلين اسلاميين بينهم عناصر "النصرة" المرتبطة بتنظيم "القاعدة". وطردت "النصرة" والكتائب الاسلامية من البوكمال، "اللواء الاسلامي المقاتل" الموالي لـ "داعش" والذي كان يسيطر على المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان