الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا, الموافق 17 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو الأمير محمد بن ناصر : تسجيل “جزر فرسان” في اليونسكو تأكيد لاهتمام القيادة بإبراز حضارة المملكة وتراثها وثقافتها اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي نحو جازان بيان مشترك بين “SSC” و “MBC” لحسم أزمة صعوبة نقل المباريات ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 40.3 مليون.. و17.4 مليون شخص تلقوا جرعتين متحدث “التعليم”: العام الدراسي يبدأ باختبارات لمهارات الطلبة ومستوى تحصيلهم للمرة الأولى بالنيابة عن المملكة.. بيان من “الرباعية” حول الأوضاع اليمنية شرطة الرياض: القبض على (4) مقيمين ارتكبوا جريمة جمع الأموال من مخالفي نظامي الإقامة وأمن الحدود القوات الخاصة للأمن البيئي توقف (4) مخالفين لنظام البيئة لقيامهم بإشعال نار في غير الأماكن المخصصة لها “بوابة الدرعية” و”جاهز” توقعان مذكرة تفاهم الصيد بالصقور.. إرث تاريخي يبرز خلال معرض الصقور السعودي الدولي “الاتصالات” تطلق خدمة التجوال المحلي في قرى وهجر الرياض والقصيم الدكتور العمري يباشر مهام عمله محافظاً لضمد

(( الكهرباء )) توقع عقداً لإنشاء محطة توليد الشقيق البخارية

الزيارات: 821
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=5064
موسى مرعي
أخبار محلية

DSC_0801

   وقع الدكتور صالح العواجي رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء يوم الأحد 26 رمضان 1434هـ الموافق 4 أغسطس 2013م مع شركة هيونداي للصناعات الثقيلة المحدودة عقد مشروع إنشاء محطة توليد الشقيق البخارية بمنطقة جازان لإضافة 2640 ميجاوات لتعزيز قدرات التوليد بالشركة وبقيمة إجمالية 12,230,869,650 ريالا وذلك في إطار جهود الشركة لتعزيز المنظومة الكهربائية.

صرح بذلك المهندس علي البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً أن المشروع يشتمل على تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل 4 وحدات توليد بخارية مع استخدام الغلايات ذات الكفاءة العالية لتخفيض استهلاك الوقود بالإضافة إلى تركيب أنظمة تخفيض نسبة الانبعاث الغازي، مشيرا إلى أن المحطة سيتم إنشاؤها في غضون 60 شهراً ميلادياً من تاريخ توقيع العقد.

وأضاف المهندس البراك أن العقد يتضمن أيضا إنشاء كامل الملحقات وجميع الأنظمة المساعدة والأجزاء المكملة للمحطة وإنشاء محطة تحويل كهرباء جهد 380 كيلوفولت لربط المحطة بالشبكة الكهربائية. مؤكدا أن المشروع يهدف لرفع قدرة توليد الطاقة الكهربائية ومواكبة النهضة الاقتصادية بالمملكة، وسيتم تمويله من خلال إيرادات الشركة وتدفقاتها النقدية والقروض التجارية والحكومية التي تحصل عليها.

وفي ختام تصريحه بين المهندس علي البراك أن الشركة السعودية للكهرباء تنفذ حالياً مشروعات كهربائية في مجالات توليد ونقل وتوزيع الكهرباء بمختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تتجاوز 100 مليار ريال وذلك في إطار جهودها الرامية لمقابلة الطلب المتزايد والمستمر على الكهرباء وانطلاقا من حرصها على تقديم أفضل مستوى للخدمة.

تجدر الإشارة إلى أن قدرات التوليد المنتجة من قبل الشركة والمنتجين الآخرين زادت من 24083 ميجاوات في عام 2000م إلى 55850 ميجاوات حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي 2013م وبنسبة بلغت 132%.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان