الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

“كورونا” يصيب الجهاز التنفسي.. وإهماله يؤدي للوفاة

الزيارات: 497
التعليقات: 0
“كورونا” يصيب الجهاز التنفسي.. وإهماله يؤدي للوفاة
https://www.athrnews.org/?p=50723
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

شخصت منظمة الصحة العالمية فيروس "كورونا" بأنه فيروس غامض ينتمي لعائلة "كورونا" التي تضم فيروس "سارس"، إلا أن الـ"سارس" يصيب الجهاز التنفسي المعدة والأمعاء معاً، في حين ينحصر تأثير "كورونا" على الجهاز التنفسي، إلا أنه يؤدي للفشل الكلوي.

وبحسب صحيفة فإن أعراض "كورونا" تشبه أعراض الأنفلونزا، من سعال وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس واحتقان في الحلق وصداع، ثم يتماثل المريض للشفاء خلال أسبوع أو أسبوعين، أو قد يتطور الأمر إلى التهاب رئوي حاد، يتسبب بإتلاف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة.

ويمكن اكتشاف الإصابة بالفيروس عن طريق الأعراض أو التحاليل المخبرية، وأما الوقاية منه فيمكن بعزل المريض، وغسل اليدين، واستخدام الكمامات في الزحام، إضافة إلى تفادي الأماكن الرطبة، وضرورة تهوئة الغرف داخل المنزل، ولا يوجد لقاح للفيروس، وتقدم للمريض الأدوية الخاصة بالسعال والمسكنات، إلا أن الجسد يعمل على طرد الفيروس بالمناعة الذاتية.

الفيروس رصد لأول مرة عام 2012، أدى منذ ظهوره إلى إصابة العديد من الأشخاص في دول مختلفة، بينها السعودية، سجلت من بينهم حالات وفاة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان