الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

“الشؤون” تبرم عقوداً لتأمين الرعاية التأهيلية المنزلية لذوي الإعاقة

الزيارات: 306
التعليقات: 0
“الشؤون” تبرم عقوداً لتأمين الرعاية التأهيلية المنزلية لذوي الإعاقة
https://www.athrnews.org/?p=50729
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أبرمت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في وكالة الرعاية الاجتماعية والأسرة، عدداً من العقود مع مجموعة من المتعهدين؛ لتوفير الرعاية الصحية التأهيلية المنزلية للأشخاص ذوي الاعاقة لمراكز التأهيل الشامل للذكور والإناث، في عدد من مدن ومحافظات المملكة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت (60151728) ستين مليوناً ومائة وواحداً وخمسين ألفاً وسبعمائة وثمانية وعشرين ريالاً.

أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بالوزارة خالد بن دخيل الله الثبيتي، أن هذا البرنامج يأتي امتداداً لمشاريع الوزارة وبرامجها من أجل تحقيق كل ما من شأنه خدمة الفئات التي ترعاها الوزارة لتأمين الرعاية الصحية التأهيلية المنزلية لذوي الإعاقة في مختلف مدن ومحافظات المملكة، كما يتعهَّد المتعاقد بتنفيذ وإتمام جميع الأعمال المبينة في العقد خلال مدة لا تتجاوز 24 شهراً.

علماً بأنه تم طرح هذه البرامج في منافسات عامة تقدَّم لها عدد من الجهات، وأرسيت هذه المشاريع على جمعية عنيزة للتنمية والخدمات الإنسانية، ومجمع عيادات "الصحة للكل"، كذلك الجمعية الخيرية لرعاية وتأهيل المعاقين ببريدة، ومركز تنمية الإنسان، بالإضافة إلى شركة "علاج" للخدمات الطبية.

وقد شملت هذه البرامج مراكز التأهيل الشامل للذكور والإناث في كل من نجران والباحة والأحساء وحفر الباطن، كذلك وادي الدواسر والمجمعة وتبوك والجوف وعرعر والرس، ومركز التأهيل الشامل في حائل، بالإضافة إلى أبها وجازان وجدة والمدينة المنورة، أيضاً مركز التأهيل الشامل للذكور والإناث في الطائف.

وأضاف "الثبيتي" أن ذلك يأتي تحقيقاً لمبدأ المسؤولية الاجتماعية بين الوزارة والقطاع الخاص؛ لخدمة هذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لتذليل كل العقبات والصعوبات التي تواجههم للعيش بكرامة، في ظل تعاليم ديننا الحنيف الذي كفل لهذه الفئة حقوقها، وحث على رعايتها والإحسان اليها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان