الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

“الشورى” يطالب “التدريب التقني” بمعالجة تسرب طلابه

الزيارات: 340
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب “التدريب التقني” بمعالجة تسرب طلابه
https://www.athrnews.org/?p=50780
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تطرح لجنة الشؤون التعليمية على مجلس الشورى في جلسته العادية الثلاثاء مناقشة أربع توصيات إثر دراستها لتقرير أداء المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 33ـ1434.

وطالبت اللجنة المؤسسة في توصياتها بالتريث في افتتاح المزيد من الكليات المسماة بكليات التميز حتى يتم التأكد من جودة مخرجاتها ومدى توطينها للكوادر التدريبية التقنية.

وترى اللجنة في توصيتها السابقة عدم التوسع في افتتاح المزيد من هذه الكليات حتى يتم ضمان جودة مخرجاتها وملاءمة مخرجاتها وتنافسيتها في سوق العمل، مؤكدة على أن يكون للمدربين التقنيين السعوديين النسبة الأكبر في الهيئة التدريبية في هذه الكليات.

وفي سبيل مواجهة التسرب من معاهد وكليات المؤسسة التي تعد من أكبر المشكلات التي تواجهها أوصت اللجنة التدريب التقني بالتأكد من فاعلية الإجراءات التي اتخذتها لمعالجة ارتفاع نسب التسرب بين الطلاب المتدربين في برامجها المختلفة وتضمين ذلك تقاريرها المقبلة.

وأكدت اللجنة أن ارتفاع نسبة التسرب يعد هدراً اقتصاديا مؤثراً في استثمار الموارد البشرية كونها العنصر الأهم والركيزة الأساس في خطط التنمية، لافتة إلى أن مجلس الشورى سبق وأصدر قرارين بضرورة دراسة أسباب الهدر الناتج عن تسرب الملتحقين في برامج المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحديد حجمه وإيجاد الحلول العلمية والعملية للحد منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان