الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

شركة تكشف عن أصغر قلم للطباعة ثلاثية الأبعاد الفورية

الزيارات: 502
التعليقات: 0
شركة تكشف عن أصغر قلم للطباعة ثلاثية الأبعاد الفورية
https://www.athrnews.org/?p=50788
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

كشفت شركة "ليكس" LIX عما وصفته بأصغر قلم للطباعة ثلاثية الأبعاد الفورية، وهو القلم الذي أطلقت عليه اسم "ليكس بن" LIX Pen.

وأوضحت الشركة أن القلم "ليكس بن" يبلغ سمكه في أكبر جزء منه نحو 14 ملم، وفي أصغر جزء منه نحو 8 ملم، فيما يبلغ طوله 16 سم، ولا يتجاوز وزنه 35 غراما.

وتم تصنيع هيكل القلم "ليكس بن" من الألمنيوم، وتم تزويده بمسخن لإذابة البلاستيك المستخدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد يعمل بدرجة حرارة تصل إلى 200 درجة مئوية.

وأشارت الشركة إلى أن القلم يكون جاهزا للعمل بعد تزويده بالطاقة بدقيقة واحدة، حيث يتم تزويده بالطاقة بطريقتين، إما بشاحن مخصص له يوصل بأي مصدر للكهرباء أو عبر توصيله إلى الحواسب من خلال منفذ USB.

وأضافت أن القلم "ليكس بن" سيكون مزودا كذلك بزر للتحكم في سرعة إذابة المادة البلاستيكية، وذلك للتحكم في سرعة انسيابها من سن القلم عند صنع النماذج ثلاثية الأبعاد، مؤكدة أن القلم يمكن استخدامه في مجال تصميم المجوهرات والملحقات، إضافة إلى استخدامه في مجال الطباعة على القمصان.

ولم تحدد الشركة موعدا لإطلاق القلم في الأسواق، إلا أنها تعتزم إطلاق حملة على موقع "كيك ستارتر" لجمع الدعم المالي اللازم لبدء الإنتاج التجاري للقلم، وتلقي طلبات الشراء المسبق له، حيث تعتزم بيعه مقابل نحو 140 دولار أميركي.

يذكر أن القلم "ليكس بن" يعد أصغر حجماً وأقل وزناً من القلم "3دودلر" 3Doodler الذي تم الكشف عنه العام الماضي، وهو القلم المستخدم أيضاً في طباعة نماذج ثلاثية الأبعاد فورية، وكان يبلغ وزنه 200 غرام، ويعمل بطاقة تبلغ 270 درجة مئوية لإذابة المادة البلاستيكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان