الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

البلاديوم يقفز فوق 800 دولار للمرة الأولى في 3 أعوام

الزيارات: 392
التعليقات: 0
البلاديوم يقفز فوق 800 دولار للمرة الأولى في 3 أعوام
https://www.athrnews.org/?p=50797
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

قفزت أسعار البلاديوم يوم أمس الجمعة، مخترقة حاجز 800 دولار للأوقية (الأونصة) للمرة الأولى في 3 أعوام تقريبا مدعومة بموجة مشتريات قوية مع مراهنة المستثمرين على نقص في الإمدادات من روسيا أكبر مصدر للمعدن، وطلب قوي من صناعة السيارات.

واستقر الذهب حول أعلى مستوى له في أسبوعين ونصف منهياً الأسبوع على أكبر مكاسب في شهر مع تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة وتزايد الآمال بأن يحجم البنك المركزي الأميركي عن رفع أسعار الفائدة حتى أوائل العام القادم على أقرب تقدير.

وارتفع البلاتين مدعوما بمخاوف من نقص في الإمدادات بسبب إضرابات في جنوب إفريقيا أكبر منتج للمعدن النفيس في العالم.

وقفز سعر البلاديوم للبيع الفوري 2.4 بالمئة الى أعلى من 810 دولارات للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ اغسطس/آب 2011 قبل أن يتراجع قليلا الى 802 دولار في أواخر التعاملات في السوق الأميركي.

واستقر سعر الذهب قرب 1318 دولارا للأوقية منهيا الأسبوع على زيادة قدرها 1.2 بالمئة في ثاني أسبوع على التوالي من المكاسب.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم يونيو/حزيران 0.1 بالمئة لتسجل عند التسوية 1319 دولارا للأوقية.

وسجل الذهب يوم الخميس أعلى سعر منذ 24 مارس/آذار عند 1324.40 دولار للأوقية بعدما أظهر محضر اجتماع البنك المركزي في مارس/آذار أن المسؤولين لا يتعجلون رفع أسعار الفائدة بعد إنهاء برنامج شراء السندات وهو ما كانت تخشاه الأسواق.

وانخفض سعر الفضة للبيع الفوري 0.2 بالمئة الى 19.94 دولار للأوقية بينما صعد البلاتين 0.1 بالمئة الى 1452.00 دولارا للأوقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان