الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

“المالية” توقف عقود تحصيل الإيرادات في “الأمانات”

الزيارات: 403
التعليقات: 0
“المالية” توقف عقود تحصيل الإيرادات في “الأمانات”
https://www.athrnews.org/?p=50860
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ألزمت وزارة المالية أمانات المناطق والمحافظات بإيقاف العقود الخاصة بمتابعة تحصيل إيرادات الدولة، التي تنفذها الأمانات والبلديات مع مداخيلها المالية.

وعلمت مصادر أن وزارة المالية أبلغت وزارة الشؤون البلدية والقروية بعدم تجديد العقود القائمة بعد انتهائها، ومنعتها أيضا من طرح عقود جديدة في منافسات عامة حتى يتم الانتهاء من دراسة الموضوع، وإيجاد البدائل الملائمة لتطوير آلية الإيرادات.

ووفقا للمصادر، فإن قرار "المالية" جاء على خلفية زيارات ميدانية تم تنفيذها لبعض الأمانات التي تعمل بتلك العقود وأنظمتها، وسجلت خلالها ملاحظات عدة تتعلق بتطبيق بنود العقد، التي تخالف لائحة التصرف بالعقارات البلدية ونظام إيرادات الدولة ونظام المنافسات الحكومية.

وفيما استجابت الشؤون البلدية لمطالب "المالية"، وذلك بتوجيهها للأمانات بعدم تجديد العقود المتعلقة بتحصيل إيرادات الأمانات والبلديات، بعد 15 عاما من تاريخها. بدأت الأمانات الشروع في العمل على آلية تحصيل الإيرادات بتلك العقود بتاريخ 27 /2 /1422هـ، التي تم تطبيقها بهدف رفع كفاءة التحصيل وتنمية الإيرادات، إلا أن "الشؤون البلدية".

وأكدت المصادر أن البلدية شددت في توجيهها للأمانات على ضرورة عدم طرح عقود جديدة في شأن مجال التحصيل، لحين التوجيه والإخطار بنتائج الدراسة التي يتم إعدادها حول ذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان