الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

“الصحة”: تدريب “خريجي الدبلومات” بمستشفيات الـ150 سريرا

الزيارات: 297
التعليقات: 0
“الصحة”: تدريب “خريجي الدبلومات” بمستشفيات الـ150 سريرا
https://www.athrnews.org/?p=50863
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم، أن وزارته قررت التوسع في تدريب خريجي الدبلومات الصحية، مفصحاً أن المستشفيات سعة الـ150 سريراً في جميع مناطق المملكة ستستقبل المتدربين.

وأوضح خشيم ، أن هذه المستشفيات تشهد إشغالاً كثيفاً من قبل المرضى والمراجعين، مما يجعلها قابلة للتدريب، بالإضافة إلى التسهيل على المتدربين وإمكانية تلبية رغباتهم في المناطق التي يرغبون الالتحاق بها.

وذكر نائب وزير الصحة أن وزارته سبق وأن أعلنت عن استقبال الخريجين لتدريبهم عملياً، في المستشفيات سعة الـ200 سرير، كونها تضم المدربين الذي تحتاجهم الوزارة لتدريب حملة الدبلومات، مبيناً أن الوزارة أتاحت الفرصة للمتدربين لاختيار المستشفيات التي يرغبون بها".

ومن المنتظر أن تستقبل الوزارة جميع خريجي الدبلومات الصحية، المشمولين بالأمر الملكي، القاضي بمعالجة أوضاعهم، والذين تم ترشيحهم من وزارة الخدمة المدنية، لبرنامج التدريب والتأهيل، والموجهين للتدريب النظري والعملي، من قبل وزارة الصحة، منتصف شهر رجب للبدء في التدريب العملي.

يذكر أن وزارة الصحة دعت جميع خريجي الدبلومات الصحية، بضرورة الحضور يوم الأحد الـ12 / 7 / 1435هـ ، الساعة الثامنة صباحًا، لحضور اللقاء التعريفي بالبرنامج، تمهيدًا للبدء في تنفيذ الخطة الخاصة بالتدريب العملي، الذي يستمر لمدة ستة أشهر.

إلى ذلك، يفتتح وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اليوم في جدة، مؤتمر ومعرض الصحة الإلكترونية تحت عنوان "التوافق وإدارة التغيير"، والذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الدولية لأنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية (HIMSS).

وسيسلط المؤتمر الضوء على آخر ما توصلت إليه التقنية المعلوماتية الصحية على المستوى الدولي، وإبراز الدور الحيوي لخدمة الصحة الإلكترونية وإسهاماتها في توفير أعلى جودة ممكنة في تقديم الرعاية الصحية لجميع المستفيدين بمختلف أنحاء العالم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان