الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

الجامعات تتجه لاستقدام متخصصات لياقة بدنية

الزيارات: 356
التعليقات: 0
الجامعات تتجه لاستقدام متخصصات لياقة بدنية
https://www.athrnews.org/?p=51022
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

تتجه السعودية لاستقدام متخصصات في رياضة البنات لتأهيل سعوديات من أجل تغطية ما يطلبه سوق العمل، وذلك عقب إقرار مجلس الشورى إضافة برامج للياقة البدنية والصحية للبنات بما يتفق مع الضوابط الشرعية - بحسب الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح.

وكشف الصالح أن الخطوة المقبلة هي تفعيل توصية مجلس الشورى عندما يتم التوجيه الرسمي بها من خلال لجان التنسيق المكونة بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم.

وبين أن التفعيل يتمثل في الوقوف على الاحتياج الفعلي لمدارس التعليم العام من الكفاءات الرياضية في مدارس البنات التي تحتاج تهيئة نوعية من المعلمات، مؤكدا أنه يفترض أن يكن على قدر من الكفاءة في هذا الجانب التربوي الرياضي.

وقال إن تنسيقا تم من خلال لجان دائمة ما بين وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم لدراسة احتياج سوق العمل التربوي بكافة جوانبه في معظم التخصصات التربوية في التعليم العام بكافة مراحله، وأن التربية الرياضية هي أحد التخصصات المعنية بها وزارة التربية والتعليم.

وأضاف الصالح «بمجرد ما يتم وضع خطوات التعاون ما بين الوزارتين في هذا التخصص، ومن خلال مجلس التعليم العالي يتم توجيه الجامعات لكي تبدأ بدراسته، وأن تعمل كل جامعة في المنطقة التي تتواجد فيها على توفير الاحتياج بتنسيق مستمر بين الجامعات وإدارات التعليم العامة في المناطق للوقوف على الاحتياج الدقيق من المعلمات».

ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي ومؤسسات التعليم الجامعي جزء لا يتجزأ من مؤسسات الدولة، وقال «متى ما كان هناك توجه من الجهات العليا أو من مجلس الوزراء أو مجلس الشورى، فوزارة التعليم العالي مع الجامعات حريصة على الإسهام في خدمة سوق العمل من خلال تدريب وتخريج ما يحتاجه من كفاءات، سواء كان في التربية البدنية أو أي تخصص، وهذه من الأمور التي يحرص مجلس التعليم العالي عليها».

وأشار أمين مجلس التعليم العالي إلى أن المجلس يحرص على إعادة النظر في المنهجية والتخصصات التي تدرس في الجامعات، وفي كل فترة يعاد التوسع في التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وخفض عدد الطلاب والطالبات من الالتحاق بالتخصصات التي بدأ سوق العمل الاكتفاء منها.

واعتبر أن مؤسسات التعليم الجامعي، من خلال الكليات التربوية التي لديها أقسام تربية رياضية، يفترض أن تنفذ التوجيه الذي يأتيها وتؤدي مهامها في هذا الشأن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان