الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

طي قيد أي إمام يحول خطبة الجمعة إلى نشرة سياسية

الزيارات: 353
التعليقات: 0
طي قيد أي إمام يحول خطبة الجمعة إلى نشرة سياسية
https://www.athrnews.org/?p=51045
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

هددت وزارة الشؤون الإسلامية بطي قيد أي خطيب ينحرف بالمنبر عن غرضه الشرعي ويحول خطبة الجمعة إلى نشرة سياسية، وإبعاده مطلقا من وظائف المساجد.

وقال وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل الشيخ : متى ما علمت الوزارة بخطيب انحرف بالمنبر عن غرضه الشرعي وجعل الخطبة نشرة سياسية، فإن الوزارة ستقوم بواجبها ومسؤوليتها نحوه وتناقشه مناقشة شرعية عن طريق جملة من المشايخ في اللجان الاستشارية المؤلفة في كل فرع من فروع الوزارة في مناطق المملكة.

وأضاف: إن رجع الخطيب المخالف عن خطئه وتعهد بأن لا يثير في الخطبة شيئا من ما لوحظ عليه في ما هو مخالف للسنة فيقبل منه ويعاد ويتابع، وإن تبين أنه مقتنع بهذا المنهج أو مراوغ حتى يضمن بقاءه في الخطابة فإنه يمنع من الاستمرار فيها ويصل في بعض أحواله إلى طي قيده مطلقا من وظائف المساجد لكونه خالف المنهاج الشرعي وما عليه علماء هذه البلاد، وبالتالي يضر أكثر مما ينفع، فيتعين منعه عن التأثير في الناس.

وجدد آل الشيخ تذكير خطباء الجوامع في عموم المملكة بما يجب أن تكون عليه خطبة الجمعة «يعلم الجميع أن الغرض الأساس من منابر الجمعة هو الوعظ والتذكير بالدار الآخرة وبيان ما يهم المسلمين من قضاياهم الاجتماعية وتأصيلها شرعا حتى يعلم الناس الحكم الشرعي فيها».

وقال إن الوزارة لاتزال تؤكد على الخطباء بأن ينأوا بالمنبر عن طرح القضايا السياسية التي لا تفيد المصلين، بل ربما كانت سببا في تفرقهم، ومساجد الجمعة على الأخص هي محل لاجتماع القلوب قبل اجتماع الأبدان وتوحيد الصف والتزود بالمواعظ القرآنية وما صح في السنة النبوية لتستقيم حالهم على مراد الله عز وجل، ومراد رسوله صلى الله عليه وسلم الذي ألف به الله بين القلوب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان