الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

“التشهير” و”الحرمان” من العفو لـ”المبتزين”

الزيارات: 372
التعليقات: 0
“التشهير” و”الحرمان” من العفو لـ”المبتزين”
https://www.athrnews.org/?p=51080
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

توعد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ المبتزين، بالتشهير بهم عبر وسائل الإعلام، والإفصاح عن أسمائهم، مناشداً في الوقت ذاته القضاة بتشديد الأحكام التعزيرية على من تثبت إدانتهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر الرئاسة بالرياض، للحديث عن قضايا الابتزاز التي رصدت خلال الفترة الماضية. وشدد آل الشيخ على ضرورة عدم شمول المبتزين بالعفو الملكي أو إطلاق سراحهم بالكفالة ونحوها، مطالباً المحققين في هذه القضايا أن لا تأخذهم بهؤلاء رأفة، كون هذه القضايا تعد حقاً عاماً، مبيناً أن في تشديد العقوبات عليهم دفعاً لشرهم وأذاهم، وحداً لتجاوزاتهم على محارم المسلمين.

وكشف آل الشيخ عن عدة قضايا ابتزاز رصدت في الفترة القريبة الماضية، منها قضية لشاب سعودي يعمل في أحد القطاعات العسكرية ابتز سيدة سعودية متزوجة ولديها أبناء، وكان يتهجم عليها في بيتها، الأمر الذي دفعها للجوء إلى سطح منزلها هرباً من هذا المجرم هي وأبنائها.

وقال رئيس الهيئات إنه تمت الإطاحة برجل وزوجته امتهنا الابتزاز ضد سعوديات، وكانا يتقاضيان نحو 7 آلاف ريال ممن يقومان بابتزازهن، إضافة إلى العديد من القضايا التي تكررت من نفس الجاني وزوجته، نظراً لخروجه من جهات الاختصاص بناء على نظام الكفالة. وأكد آل الشيخ أن النساء اللاتي يتعرضن للابتزاز أكثر من مرة، تتم معاملتهن معاملة المجرم، لافتاً إلى أن المرة الأولى يتم التستر عليها، إلا أنه توعد من تتكرر منهن هذه الحالات بالمحاسبة بنفس الإجراءات المتبعة مع المبتز ذاته.

.. ويستقبل تظلم مواطن من "هيئة الحفر"

فيما تقدم مواطن بشكوى لمحافظ حفر الباطن يتظلم خلالها من أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجل أمن مرافق له بالتعدي عليه بالضرب المبرح داخل مركز هيئة أبوبكر الصديق بالمحافظة، علمت "الوطن" أن الرئيس العام للهيئات الشيخ عبداللطيف آل الشيخ، تواصل نهاية الأسبوع الماضي مع المواطن، وطلب منه إرسال شكواه على فاكس مباشر للبت في الأمر.

وأوضح المواطن الذي -فضل عدم ذكر اسمه-، أنه أثناء خروجه من أحد المراكز التجارية الكبرى التي يعمل بها وقت صلاة العشاء الأسبوع الماضي، وخلال تواجده مع عدد من الموظفين خارج المركز، حضرت سيارة الهيئة وأمرتهم بالذهاب للصلاة ثم عادت بعد دقائق، وطلب رجل الهيئة هويته ومرافقتهم لمركز الهيئة، مشيرا إلى أنه فور دخوله للمركز سارع رجل الأمن بوضع "الكلبشات" بيده ثم انهال عليه بالضرب بمساعدة موظف الهيئة".

وفي حين رفض الناطق الإعلامي للهيئة بالمنطقة الشرقية دبيخي الدبيخي التعليق على الموضوع، أكد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة العقيد زياد الرقيطي أنه يتعين على المواطن تقديم شكواه أولا لمدير شرطة حفر الباطن للتحقيق فيها، ومن ثم موافاة الصحيفة بتفاصيل القضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان