الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

روسيا تحض كييف على تجنب استخدام القوة في شرق أوكرانيا

الزيارات: 405
التعليقات: 0
روسيا تحض كييف على تجنب استخدام القوة في شرق أوكرانيا
https://www.athrnews.org/?p=51092
ahmed mohamed rageh
دولية

 

حضت روسيا السلطات في كييف على عدم استخدام القوة ضد المتظاهرين المؤيدين لها والبدء بـ "حوار جدي" لحل الأزمة في شرق أوكرانيا.

وطالب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي شوركين كييف خلال جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي ببدء "حوار جدي "، إلا أن المندوب الأوكراني لدى الأمم المتحدة يوري سيرغييف قال إن روسيا هي التي بدأت هذه الأزمة المزيفة في شمال شرق اوكرانيا.

وكانت الحكومة الأوكرانية توعدت بشن عملية عسكرية ضد المسلحين المواليين لروسيا في حال لم ينسحبوا من المباني الحكومية الذين يستولون عليها في صباح الاثنين.

وكانت جماعات موالية لروسيا استهدفت العديد من المدن في شرق أوكرانيا الأسبوع الماضي.

وقال تشوركين إن النازيين الجدد والمعادين للسامية موجودون في الحكومة التي نصبت نفسها حامية للبلاد، مضيفاً "عليهم التوقف عن الاعتداء على ابناء بلدهم".

وقالت ممثلة الولايات المتحدة الدائمة في الأمم المتحدة سامنتا باور "نعرف من وراء هذا"، مضيفة أن بلادها ستشارك رغم ذلك في المحادثات المتعلقة بشبه جزيرة القرم.

وأضافت باور أن "الولايات المتحدة ستشارك في هذه المحادثات التي تناقش الأزمة في البلاد المقررة في جنيف الخميس"، مضيفة أنه في حال نجحت هذه المحادثات فإن على روسيا تفسير سبب حشد 40 الف جندي على الحدود الشرقية لأوكرانيا.

وكانت روسيا قد انتقدت الرئيس الانتقالي الأوكراني الكسندر تورتشينوف الذي صرح مؤخراً بأنه لن يسمح بتكرار ما حصل في شبه جزيرة القرم الشهر الماضي.

وتحتض شرق أوكرانيا نسبة كبيرة من الناطقين بالروسية كما وشاركوا في العديد من المظاهرات بعد عزل الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش في شباط/فبراير الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان