الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

رصد بقعة نفط في منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

الزيارات: 486
التعليقات: 0
رصد بقعة نفط في منطقة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة
https://www.athrnews.org/?p=51106
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أعلنت أستراليا الاثنين أنها تستعد لإرسال غواصة آلية إلى أعماق البحر للبحث عن حطام الطائرة الماليزية المفقودةالبوينغ 777 ، بعد أن تم رصد بقعة نفط في منطقة البحث في جنوب المحيط الهندي. وكان أعرب رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت في وقت سابق عن "ثقته الكبيرة" في أن الموجات الصوتية التي التقطت في جنوب المحيط الهندي مصدرها الصندوقين الأسودين للرحلة ام اتش 370.

وأعلن منسق عمليات البحث الدولية انغوس هيوستن في مؤتمر صحافي أن سفينة "اوشن شيلد" ستوقف عمليات رصد الإشارات الصوتية الصادرة عن الصندوقين الأسودين الاثنين "و"سترسل الغواصة الآلية بلوفين 21 بأسرع وقت".

وأوضح هيوستن أن الإشارة الصوتية الأخيرة التي يمكن أن يكون مصدرها الصندوقان الأسودان قد رصدت قبل ستة أيام وقال "لم نرصد أي إشارة من أي نوع منذ ستة أيام ويبدو أن الوقت حان للبحث تحت الماء".

وتنفد بطاريات الصندوقين في غضون ثلاثين يوما تقريبا، وعليه فان من المعقول أن تكون قد توقفت عن العمل.

وكانت سفينة "اوشن شيلد" رصدت مساء الأحد بقعة نفط في منطقة البحث التي حصرت حول الإشارات الصوتية التي رصدت قبل أسبوع، بحسب هيوستن.

وقال هيوستن انه تم اخذ عينة من ليترين ليتم تحليلها لكن النتائج لن تعرف قبل عدة أيام، موضحا أن البقعة لا يبدو وكان مصدرها إحدى السفن.

وغواصة "بلوفين 21" على هيئة طوربيد وطولها 4,93 مترا وهي مزودة بجهاز رادار تحت الماء (سونار). وهذه الآلية مستخدمة لأخذ عينات من قاع البحار خلال عمليات البحث أو انتشال حطام او بحث عن الآثار أو لرسم خرائط المحيطات، بالإضافة إلى عمليات رصد الألغام المائية.

وإذا التقت جهاز السونار إشارة ستسحب الآلية إلى السطح ليتم تزويدها بكاميرا قبل أن تعاد إلى القاع، إذ ليس بالإمكان تزويدها بكاميرا وبوسنار في الوقت نفسه.

ووزن الآلية 750 كلغ ويمكن أن تظل تحت الماء لمدة عشرين ساعة لكن لا يمكنها الغوص لأعمق من 4500 متر كحد أقصى، وهذا هو العمق الذي صدرت منه الإشارات الصوتية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان