الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء “التجارة” تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تدعو لجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكة مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين “محافظ صبيا ” يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٢هـ

سفير السعودية بالأردن: ترتيبات تبادل السجناء بين الرياض وعمان جارية

الزيارات: 400
التعليقات: 0
سفير السعودية بالأردن: ترتيبات تبادل السجناء بين الرياض وعمان جارية
https://www.athrnews.org/?p=51110
ahmed mohamed rageh
دولية

 

وصف سفير المملكة العربية السعودية في العاصمة الأردنية، عمّان سامي عبدالله الصالح، العلاقات الأردنية السعودية بـ"الممتازة،" فيما أكد السفير الاردني في الرياض جمال الشمايلة عدم وجود أي سجناء سياسيين بين الأردنيين بالسجون السعودية.

وجاءت تصريحات الدبلوماسيان، في معرض حديثهما عن عملية تبادل السجناء بين البلدين المرتقبة خلال أشهر، بموجب اتفاقية دخلت حيز التنفيذ في يوليو/ تموز المنصرم.

ومن جهته، قال الصالح: "إن اجراءات التبادل التي أعلن عنها مؤخرا ما تزال قيد الاستكمال بين البلدين،" مبينا أن ذلك قد يستغرق "أسبوعا أو ربما شهرا أو أكثر."

وأضاف الصالح بالقول: "هناك موافقة منذ مدة لإتمام عملية التبادل لا يوجد عائق سوى بعض الاجراءات البيروقراطية والمتابعة جارية.. الأمور تسير على ما يرام وإن كان هناك أي تأخير فإنه بسبب عملنا كتنفيذيين."

أما على مستوى العلاقات السياسية بين البلدين في ظل حالة التوتر بين بعض دول المنطقة، قال الصالح: "علاقتنا مع الأردن ممتازة هناك تواصل مستمر وتبادل لوجهات النظر أيضا.. التنسيق عالي بين البلدين."

وجدد الصالح الإشارة إلى أن عدد السجناء من السعوديين في عمان، ما يزيد عن 61 سجينا، من بينهم عشرة سجناء أنهوا فترات محكوميتهم وبصدد الإفراج عنهم قريبا.

أما سفير الاردن في الرياض جمال الشمايلة، فرجح في تصريحه انتهاء التسليم خلال موسم الصيف من هذا العام، حيث قال: "هذه الاتفاقية اتفاقية خير وبركة وهي ثمرة علاقات وطيدة بين البلدين."

وأكد الشمايلة بأنه لا يوجد بين السجناء الأردنيين سجناء سياسيين بالمطلق كما لا يوجد بينهم نساء، وأضاف "ستكون هذه المرة الأولى لتبادل سجناء مع الرياض هناك نحو 150 صدرت بحقهم احكام قضائية اضافة الى 50 من الموقوفين الآخرين."

وكشف الشمايلة أيضا عن صدور احكام قضائية عالية "بالإعدام قصاصا،" فيما أشار الى أن غالبية المحكومين هم على خلفية قضايا جنائية خاصة المخدرات".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان