الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

نواف بن فيصل: التعجيل بتشكيل جمعيات الاتحادات الرياضية العمومية «ضرورة»

الزيارات: 220
التعليقات: 0
نواف بن فيصل: التعجيل بتشكيل جمعيات الاتحادات الرياضية العمومية «ضرورة»
https://www.athrnews.org/?p=51137
ahmed mohamed rageh
رياضية

 

 

أعلن الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، أن الاتحادات الرياضية توصلت إلى حلول للكثير من المعوقات التي تواجهها في السنوات الأخيرة، موضحا أنه اتفق مع رؤساء نحو 29 اتحادا رياضيا سعوديا على ضرورة استثمار الشراكة مع القطاع الخاص، وضرورة ووجوب أن تكون هناك شراكات مع القطاع الخاص، سواء كان اتحادا منفردا أو جماعيا.

وأضاف في لقاء بالإعلام الرياضي السعودي، بحضور رؤساء الاتحادات الرياضية أمس في مقر اللجنة الأولمبية السعودية بالرياض «المقصود إذا كان هناك ثلاث أو أربع ألعاب متشابهة، وعلى سبيل المثال ألعاب الدفاع عن النفس، بحيث يكون عقد الرعاية موحدا وفي مكان واحد وخاص بالاتحادات المعنية بالدفاع عن النفس كافة، بحيث توزع عليها مبالغ الرعاية بدلا من تخصيصها للعبة واحدة وتجاهل الألعاب الأخرى».

وأضاف: «سبق وأن وقعت اتفاقية شراكة مع وزارة التربية والتعليم، وغدا (الثلاثاء) سأسعد بتوقيع اتفاقية مع وزارة التعليم العالي واتحاد الجامعات، وهذه الاتفاقيات هي البنية الحقيقية التي سينطلق منها أداء رياضي مميز، سواء على مستوى اللاعبين أو على المستوى الإداري أو الفني، وبإذن الله أنا متفائل بمستقبل أفضل في العمل الإداري والهيكل الإداري للاتحادات، وطبيعي إذا كان كل شيء متوازنا، وكانت هناك مداخيل مختلفة، سيكون الإنجاز حليف الجميع».

وأشار الأمير نواف بن فيصل إلى أنهم ينتظرون تعجيل الجهات المعنية لإقرار الميزانيات اللازمة للاتحادات، تأهبا لمشاركاتها المقبلة، كما طالب بضرورة تعجيل تشكيل الجمعيات العمومية الخاصة بالاتحادات وآلية وطرق تنفيذها والعمل بها.

وقال الرئيس العام لرعاية الشباب: «لن نظلم الاتحادات ونبخسها حقها إذا وجدنا أن هناك إعدادا متكاملا وعملا احترافيا، والنتيجة بيد الله، وما يهمنا هو استكمالنا الخطوات النظامية، سواء في الهيكل الإداري للجمعيات العمومية أو في البنية التحتية التي تحتاج إليها الاتحادات، أو في الميزانيات اللازمة لهم، وأنا قلت في الاجتماع أي اتحاد يرى زيادة في ميزانيته لا بد أن تكون هناك مبررات ومسوغات لهذه الزيادة، والرئاسة بصفة خاصة ومن فوقها وورائها الدولة، حريصة على كل الشباب والرياضيين».

وكان الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب، قد رعى اللقاء الدوري الثالث للاتحادات الرياضية تحت شعار «لمستقبل أولمبي مشرق»، الذي عقد أمس (الأحد) في قاعة المؤتمرات الكبرى في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الكثير من الجوانب مع رؤساء الاتحادات الرياضية، وما قدموه خلال فترة الستة أشهر الماضية، وهي فترة تسلمهم دفة الاتحادات عقب التشكيل الجديد، كما جرت مناقشة أبرز المعوقات التي تواجههم، وكذلك الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة أنشون في كوريا الجنوبية خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك من دون وجود وسائل الإعلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان