الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

بـ”القوة الجبرية”.. إلزام رجل أعمال برد مليون ريال

الزيارات: 273
التعليقات: 0
بـ”القوة الجبرية”.. إلزام رجل أعمال برد مليون ريال
https://www.athrnews.org/?p=51278
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

 قضت دائرة التنفيذ والحجز التابعة لفرع وزارة العدل في بريدة بـ"استعادة" أموال تقدر بنحو مليون ريال من رجل أعمال شهير، وردها إلى صاحبها، وذلك طبقاً لما أفصح عنه مسؤول عدلي .

وقال المصدر للصحيفة، إن دائرة التنفيذ الثانية ببريدة أصدرت أمراً باسترداد مبلغ مليون ريال لصالح طالب التنفيذ "سعودي الجنسية"، بعد أن ماطل "رجل أعمال" شهير في تسديد المبلغ المدين به، مشيراً إلى أن القاضي أصدر حكمه بناء على سند التنفيذ الصادر من الغرفة التجارية بالقصيم.

واستخدم قاضي الدائرة، المادة الثانية من نظام التنفيذ التي تخول له فيما عدا الأحكام والقرارات الصادرة في القضايا الإدارية والجنائية؛ سلطة التنفيذ الجبرية والإشراف عليها؛ وذلك بمعاونة مأموري التنفيذ.

واستند القاضي على الاختصاص المكاني له في موطن المدين وأموال المدين المنقولة، إضافة إلى اعتماده على المادة 9 التي لا تجيز له التنفيذ الجبري إلا بسند تنفيذي لحق محدد المقدار، حال أدائه.

وبنى الأمر القضائي في قراره الذي أصدره على المادة 34 التي تخول له التنفيذ إلى المدين، مرفقة بنسخة من السند التنفيذي مختومة بختم المحكمة، فيما تم التنسيق بين وزارة العدل والجهات ذات العلاقة للإفصاح عن عناوين الأشخاص الذين لا يعرف لهم محل إقامة.

أمام ذلك، أفاد المصدر العدلي بأن الأوامر القضائية التي تصدرها دوائر الحجز والتنفيذ نافذة، ولم يتم تعطيل أي أمر قضائي سواء تلك الصادرة تجاه رجال الأعمال أو الشخصيات الاعتبارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان