الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء “التجارة” تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تدعو لجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكة مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين “محافظ صبيا ” يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٢هـ 30 عملية جراحية يجريها قسم جراحة الأوعية الدموية والجراحات التداخلية بالقسطرة بمركزي جازان خلال شهر مارس من العام 2021 الرياض.. ضبط مخالفين لنظام البيئة بحوزتهم 26 مترًا مكعبًا من الحطب المعد للبيع نتعاون ما نتهاون.. الصحة: 5 إجراءات لمواجهة كورونا في رمضان خالد بن سلمان: أُحيي أبطالنا المرابطين على حدودنا المدافعين عن أرضنا ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من أمير قطر هنّأه فيه بحلول شهر رمضان السديس يقف على الإجراءات الاحترازية في باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام الملك سلمان عبر “تويتر”: نحمد الله أن بلّغنا رمضان ونسأله أن يجعله خيرًا وبركة على عموم المسلمين ​”الزكاة والدخل” تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضان

سعود الفيصل: لا وساطة حقيقية مع قطر.. وليحل المالكي مشكلات العراق

الزيارات: 435
التعليقات: 0
سعود الفيصل: لا وساطة حقيقية مع قطر.. وليحل المالكي مشكلات العراق
https://www.athrnews.org/?p=51541
ahmed mohamed rageh
دولية

 

وصف الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي، المشكلات التي يعاني منها العراق بأنها داخلية «وليست مع المملكة العربية السعودية»، نافيا في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، في الرياض أمس وجود محادثات سرية مع العراق لرأب الصدع، أو مع قطر بشأن عودة السفراء.

وقال وزير الخارجية السعودي، في معرض رده على سؤال حول وجود مباحثات سرية بين الرياض وبغداد لرأب الصدع الذي أحدثه رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، إنه «من الأجدى لرئيس الوزراء أن يخاطب السياسيين العراقيين والشعب العراقي لحل قضايا العراق ولا يرميها على أحد».

وعما إذا كانت هناك أيضا محادثات سرية بين المملكة وقطر حول عودة السفراء، قال وزير الخارجية السعودي: «نحن كل اتصالاتنا معلنة، ودول المجلس مبنية قاعدتها على حرية الدول في سياستها في إطار عدم الإيذاء بمصالح الدول الأخرى، وطالما التزمت الدول بهذا المبدأ فلن تكون هناك مشكلة»، مؤكدا أنه لا توجد وساطة حقيقية بين السعودية وقطر.

وحول الأزمة السورية، شدد الفيصل على أن نظام دمشق «لا يستطيع أن يحقق أهدافه في قمع ثورة الشعب السوري، لا سيما وهو يعتقد أنه سيحقق نصرا عسكريا على الشعب».

وأضاف أن «التجاوزات المستمرة لنظام دمشق باتت تستدعي من المجتمع الدولي اتخاذ إجراء حازم أمام استمرار تحديه للإرادة الدولية والعربية والإسلامية، وخصوصا في ظل التقرير الذي قدمته المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان أخيرا لانتهاكات النظام التي ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان