الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

“كتبي” تطبيق يتيح إنشاء كتب إلكترونية عربية تفاعلية

الزيارات: 368
التعليقات: 0
“كتبي” تطبيق يتيح إنشاء كتب إلكترونية عربية تفاعلية
https://www.athrnews.org/?p=51616
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

أعلنت شركة "فيجوا" للبرمجيات عن إطلاق تطبيق لإنشاء كتب إلكترونية تفاعلية باللغة العربية عبر الأجهزة الذكية، سواء العاملة بنظام "أندرويد" أو نظام iOS.

وأطلقت "فيجوا" اسم "كتبي" Kotobee على التطبيق الذي يتوافر بواجهة استخدام باللغة العربية، ويقدم للمستخدم مجموعة من الأدوات لإنشاء كتب يمكن التفاعل مع محتواها بأكثر من طريقة.

وعلق أيمن عبد الرحمن، المدير العام لشركة "فيجوا"، على التفاعل الذي تقدمه الكتب المصنوعة عبر تطبيق "كتبي"، قائلاً: "لا نقصد بالتفاعلية فتح نوافذ خارجية من خلال صفحات الكتاب، بل نقصد التفاعل مع عناصر داخل الصفحات نفسها".

وأضاف عبد الرحمن، في تصريح لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية"، أن من ضمن عناصر التفاعل التي يقدمها تطبيق "كتبي" الكائنات ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو والصوتيات والعروض المصورة والشخصيات المتحركة.

ويستطيع المستخدم عبر "كتبي" إنشاء الكتب التفاعلية من نقطة الصفر أو كتب جاهزة بصيغة "بي دي إف" PDF والتعديل على محتواها، حيث تؤكد شركة "فيجوا" أن البرنامج لا يحتاج لأي خبرة برمجية لكي يتعامل معه المستخدم.

وتتيح "فيجوا" تطبيق "كتبي" لمنصات تشغيل أخرى غير "أندرويد" وiOS حيث يتوافر عبر برنامج قابل للتحميل على حواسب "ويندوز" أو "ماك"، إضافة إلى تطبيق يمكن العمل عليه عبر الإنترنت.

ويتوافر تطبيق وبرامج الحواسب من "كتبي" ضمن نسختين الأولى تجريبية تتضمن عددا محدودا من الأدوات والمزايا، ونسخة أخرى مدفوعة تقدمها الشركة عبر عدة باقات تبدأ من 80 دولارا لتطبيق الإنترنت و300 دولار لتطبيقات الأجهزة الذكية.

يذكر أن "فيجوا" أطلقت التطبيقات المجانية للأجهزة الذكية عبر موقع "كتبي" الرسمي، kotobee.com، وعلى متجري "جوجل بلاي" للأجهزة العاملة بنظام "أندرويد"، و"آب ستور" لأجهزة "آبل" الذكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان