الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

تغريم طبيب 85 ألف ريال ومنعه من مزاولة المهنة بالمملكة

الزيارات: 377
التعليقات: 0
تغريم طبيب 85 ألف ريال ومنعه من مزاولة المهنة بالمملكة
https://www.athrnews.org/?p=51714
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أصدرت الهيئة الصحية الشرعية حكماً بتغريم طبيب من جنسية عربية يعمل في أحد المستشفيات الأهلية بالرياض مبلغ 85 ألف ريال ومنعه من مزاولة مهنة الطب في المملكة جراء ارتكابه خطأً طبياً في حق مريضة كاد يودي بحياتها.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة الرياض سعد القحطاني أن الطبيب الذي يعمل في أحد المستشفيات الخاصة بالرياض قام بإجراء عملية لإحدى مريضاته باستئصال المرارة بواسطة المنظار وأثناء العملية حدث خطأ طبي نتج عنه إصابتها بمضاعفات خطيرة وتدهور حالتها الصحية، الأمر الذي دفعها إلى مراجعة أحد المستشفيات الحكومية حيث قام فريق جراحي بإجراء عملية عاجلة لإنقاذ حياتها, ونجحت العملية ولله الحمد.

وأضاف أن المريضة تقدمت بشكوى إلى مديرية الشؤون الصحية بالرياض ضد المستشفى الخاص تطالب بمحاسبة الطبيب المتسبب في الخطأ الطبي الذي كاد أن يودي بحياتها.

وأفاد القحطاني أنه جرى على الفور تشكيل لجنة طبية برئاسة استشاري, وثبت وجود الخطأ الطبي من قبل الطبيب، وأحيلت القضية إلى الهيئة الشرعية والتي أصدرت حكمها بإلزام الطبيب بدفع 85 ألف ريال مكونة من 50 ألف عبارة عن دية و35 ألف تكلفة العملية التي دفعتها للمستشفى ومنع الطبيب من مزاولة المهنة في المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن الطبيب اعترض على الحكم لدى محكمة الاستئناف الإدارية والتي بدورها رفضت الاعتراض ليصبح الحكم قطعياً واجب التنفيذ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان