الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

“العمل”: سنوظف 400 ألف سيدة .. قريبا

الزيارات: 376
التعليقات: 0
“العمل”: سنوظف 400 ألف سيدة .. قريبا
https://www.athrnews.org/?p=51734
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي أن عدد السعوديات العاملات في القطاع الخاص سيتضاعف في غضون السنوات القليلة المقبلة بنسبة 100٪.

وأفصح التخيفي عن انتهاء وزارته الأسبوع الماضي، من إعداد دراسة تتضمن فرص عمل جديدة لتوظيف المرأة في القطاع الخاص، مؤملا أن تحقق هذه الدراسة مضاعفة أعداد العاملات، ليصل الإجمالي إلى 800 ألف موظفة، على اعتبار أن البرامج السابقة حققت توظيف 400 ألف امرأة.

وقال "وكيل العمل" على هامش حضوره حفل توقيع توظيف 5300 سيدة عن طريق مشروع "باب رزق جميل" بجدة أمس، إن "الدراسة شملت الفرص والمجالات الجديدة، وبعد حصر هذه المجالات ستبدأ الوزارة في سن ضوابط لعمل السيدات في بعض تلك المجالات التي تحتاج لتشريعات معينة".

وبين التخيفي أنه يحق للشركات والمؤسسات توظيف المرأة مباشرة، طالما تم تجهيز مواقع العمل وفق النظام، وتوفير بيئة مناسبة، مشددا على معاقبة من لا يراعون ذلك، ما أسفر عن وجود بيئة آمنة حاليا، وفق دراسة نفذتها الوزارة.

كشف وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، الدكتور فهد التخيفي، ل "الوطن" أن الوزارة انتهت الأسبوع الماضي من إعداد دراسة، تتضمن فرص عمل جديدة ومجالات مضاعفة لتوظيف المرأة في القطاع الخاص، مؤملا أن تحقق هذه الدراسة زيادة نسبتها 100٪ في أعداد السعوديات العاملات في غضون سنوات قليلة مقبلة، إذ إن البرامج السابقة حققت توظيف 400 ألف امرأة.

وقال خلال حضوره حفل توقيع توظيف 5300 سيدة عن طريق مشروع "باب رزق جميل" بجدة أمس، إن هذه الدراسة شملت الفرص والمجالات الجديدة، التي يمكن أن تعمل فيها المرأة، وأنه بعد حصر هذه المجالات ستبدأ وزارة العمل في سن ضوابط وتشريعات لعمل المرأة في بعض هذه المجالات، فيما ستترك مجالات أخرى دون تشريع لعدم حاجتها لذلك حسب قوله.

وأكد التخيفي أن هذه الدراسة إذا ما حققت أهدافها، فإنها ستحقق توظيف نحو 800 ألف سعودية في هذا القطاع ، مشيرا إلى أن كل مجال وكل فرصة من الممكن أن تعمل فيها المرأة، وتستطيع الوزارة من خلال التشريع والتنظيم أن تهيئ بيئة العمل الآمنة فيها، فإنها ستكون ضمن خيارات هذه الدراسة.

وبين وكيل وزارة العمل أن الوزارة تهدف إلى تنظيم القطاعات الموظفة للمرأة، وذلك لصنع بيئة عمل آمنة للمرأة، مبينا أنه لا يشترط موافقة الجهات المختصة على توظيف المرأة، وأنه يحق للشركات والمؤسسات توظيف النساء مباشرة طالما تم تجهيز مواقع لعملهن وفق النظام، وتوفير بيئة عمل، مشددا على أن وزارة العمل تعاقب الشركات التي لا تراعي ذلك؛ حتى أصبحت بيئة العمل آمنة حاليا وفق دراسة وضعتها الوزارة.

وكشف أن المرصد الوطني لسوق العمل، يسعى لرصد الحياة العلمية والعملية للسعوديين والسعوديات، من أيام دراستهم وتخصصاتهم وأماكن ولادتهم ووظائفهم، وتفاصيل كاملة عن بيئة العمل والعمالة الوافدة، بحيث تتوافر قاعدة بيانات كاملة يتم التخطيط للتوظيف من خلالها.

من جهتها، أوضحت مدير عام أول التوظيف النسائي في باب رزق جميل، رولا باصمد، أن هذه الخطوة جاءت استجابة لتوجهات وزارة العمل في توفير فرص العمل للسيدات، حسب احتياجات ومتطلبات القطاع الخاص، ووفق ضوابط هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان