الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

منصور بن متعب: “الأمانات” لم تتعامل بجدية مع قرارات “المجالس البلدية”

الزيارات: 233
التعليقات: 0
منصور بن متعب: “الأمانات” لم تتعامل بجدية مع قرارات “المجالس البلدية”
https://www.athrnews.org/?p=51741
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، أن دراسة قدمت له كشفت أن بعض الأمانات والبلديات ووكلاء الوزارة لا يتعاملون بجدية مع قرارات مجالس البلديات في المملكة عامة، مما أضعف في حالات كثيرة من أهمية توصياتها ومخرجاتها.

وأرجع الوزير أسباب ذلك في حديثه على هامش زيارته التفقدية لمحافظة طريف، إلى حداثة التجربة في التعامل ما بين المجالس البلدية والبلديات، مضيفا أن الوزارة تنتظر خلال المرحلة المقبلة الانتهاء من مشروع نظام مجالس البلديات الجديد، الذي تمت مناقشته في مجلس الوزراء ومجلس الشورى مؤخرا؛ تمهيدا لتنفيذه، إذ تم وفق دراسة قدمت من أعضاء مجالس البلديات في دورتيها الأولى والثانية للمعوقات والسلبيات التي صاحبت أداء المجالس في النظام الحالي، من خلال لجنة خاصة بالتنظيم الإداري، شكلت لذات الغرض للتعامل مع متطلبات المرحلة الحالية من خلال لائحة تنفيذية، تدرس جميع جوانب علاقات المجالس بالبلديات والأمانات، مما يحسن المشروع حال إقراره من أداء الوزارة بشكل عام.

إلى ذلك، دشن الوزير أمس، عددا من المشاريع التنموية في محافظة طريف بقيمة 63 مليون ريال، شملت درء أخطار السيول، والتخلص من النفايات، ومشاريع ومباني للبلدية، ومشاريع للسفلتة والإنارة وحفر الآبار.

وقدم الأمير منصور بن متعب لأعضاء مجالس البلديات في منطقة الحدود الشمالية والجوف من الحاضرين بدعوة من مجلس بلدي طريف اعتذاره لعدم تمكنه من الجلوس مع جميع مجالس البلديات، مؤكدا أنه يشعر بقصور في ذلك، معربا عن أمله أن تحقق التوصيات التي خرج بها أعضاء المجالس في ورش أعمال مجالس البلديات التي احتضنها مجلس بلدي طريف بعض التطلعات والطموحات لتحقيق عمل مُرض للجميع.

وخلال زيارته لمحافظة رفحاء، أوضح وزير الشؤون البلدية والقروية، أن المجالس البلدية يجب أن تقوم بدورها في التقرير والمتابعة.

وقال "لدينا في المملكة أكثر من 280 مجلسا بلديا، ومن خلال المتابعة عن طريق إدارة المتابعة للمجالس البلدية، ومن خلال المهام المطلوبة منهم كانت النتائج متفاوتة، فهناك مجالس فاعلة في تواصلها مع المواطنين، ونقل تطلعاتهم ومتابعة المشاريع، وتحديد أوقات للاجتماع مع المواطنين، وأخرى كان أداؤها متوسطا، وثالثة ضعيفة".

وفيما يخص تطوير المجالس البلدية، أشار سموه إلى مشروع تطوير المجالس البلدية، الذي أعدته الوزارة والمجالس البلدية في الدورة الأولى، والاستعانة بالخبرات فيما يخص القانون الإداري.

وأضاف "نتطلع عند إقرار المشروع الجديد للمجالس البلدية التعامل مع بعض الصعوبات التي واجهت المجالس البلدية في دورتيها الأولى والثانية".

وردا على أسئلة الصحفيين حول مشكلة تسليم مقاولي "الباطن" لبعض المشاريع، أكد الأمير منصور بن متعب، أن هذا الموضوع درس في لجنة متابعة المشاريع، وطلب من تصنيف المقاولين تقييم المشاريع، وكذلك وضع اشتراطات معينة لمقاول الباطن، مؤكدا أنها ستعمم على مستوى جميع المشاريع الحكومية بالمملكة.

وأوضح أنه تم الاستعانة بشركات من الخارج كالشركات الصينية وشركات أخرى تعمل ضمن النظام الجديد الذي يخص تصنيف المقاولين، وتم التفاهم مع عدة جهات حكومية ورفع على أساس توسيع نطاق الاستفادة من الشركات الأجنبية.

وكان الأمير منصور قد دشن مساء أول من أمس، عددا من المشاريع في المحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان