الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

الاستئناف ترفض التماس الحج حول جنوب آسيا

الزيارات: 361
التعليقات: 0
الاستئناف ترفض التماس الحج حول جنوب آسيا
https://www.athrnews.org/?p=51771
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

رفضت محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة مكة المكرمة طلب الالتماس الذي قدمته وزارة الحج لإعادة النظر في حكم المحكمة الإدارية والمؤيد من محكمة الاستئناف والقاضي بإلغاء قرار وزارة الحج رقم 68359 وتاريخ 26 / 12 / 1433هـ المتضمن حل مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا.

وعلمت صحيفة من مصادرها أن المحكمة قررت عدم قبول طلب إعادة النظر المقدم من المدعي على حكم المحكمة الإدارية والمؤيد بحكم الاستئناف لعدم وجود وقائع أو أوراق لم تكن معلومة وقت المرافعة.

وأوضحت وزارة الحج لـ»مكة» أنها لم تستلم بشكل رسمي رفض المحكمة وفي حالة استلامه ستتم دراسته قانونيا من الجهة المختصة بالوزارة، علما أن الوزارة تقدمت بدعوى لدى المحكمة الإدارية العليا في هذا الخصوص.

وكانت وزارة الحج قامت بحل مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا في موسم عام 1433 وبررت في حينه الإجراء بأنه في إطار المصلحة العامة.

يذكر أن مجالس إدارة مؤسسات الطوافة تنتهي دورتها الحالية بنهاية موسم حج هذا العام 1435، إذ لم تحدد وزارة الحج الآلية الخاصة بالانتخابات المقبلة، وعقدت الوزارة ورشة عمل قبل أسابيع لإيجاد الآلية المناسبة لممارسة هذه الانتخابات ولضمان قيامها على أسس وقواعد سليمة على أن تتم بكل شفافية لتحقيق الأهداف التي أجريت من أجلها، والاستفادة من تجارب الانتخابات في الدورات الانتخابية السابقة لتكريس الإيجابيات وتعزيزها وتلافي الملاحظات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان