الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

“الغذاء والدواء”: يجب الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن العبارات التحذيرية من مشروبات الطاقة

الزيارات: 374
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء”: يجب الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن العبارات التحذيرية من مشروبات الطاقة
https://www.athrnews.org/?p=51864
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، على وجوب التزام المعلنين أو المسوقين لمشروبات الطاقة بضرورة كتابة العبارات التحذيرية على العبوة بخط واضح وبارز.

وذكرت الهيئة أن العبارات التحذيرية هي، (ليس لهذا المنتج أي فائدة صحية، وتناول أكثر من عبوتين في اليوم قد يؤدي إلى الإضرار بصحتك، ونحذر أن يتناول هذا المنتج الحوامل , والمرضعات, ومن هم أقل من 16 سنة، ومن يعانون من أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكر، ومن لديهم حساسية لمادة الكافيين، والرياضيون أثناء ممارسة الرياضة).

وشددت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس على ضرورة الالتزام بقرار مجلس الوزراء القاضي بحظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية، والتقيد عند ترخيص هذه المنتجات بحدود المكونات الداخلة في تركيب هذه المنتجات من خلال الالتزام باللوائح الفنية والمواصفات الغذائية الخليجية / السعودية، والتي تعرّف مشروبات الطاقة بأنها مشروبات غازية أو غير غازية تحضر أساساً من الماء ومواد كربوهيدراتية طبيعية والكافيين وبعض المواد المحفزة.

وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء، إنها ستقوم بدراسة تحديث اللائحة الفنية الخاصة بمشروبات الطاقة، ودراسة تعديل محتوى الكافيين والمكونات الأخرى، ودراسة تعديل الاسم بما يتوافق مع طبيعة المنتج، ودراسة تخفيض حجم العبوة وفق ما تقضي به الفقرة الثامنة من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

وأشارت إلى أنها ستعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتطبيق ما جاء في قرار مجلس الوزراء ومنع تسويق أي منتج لمشروبات الطاقة لا يلتزم بما قضى به القرار المشار إليه، كما ستتابع كل ما يستجد بهذا الخصوص مؤكدة حرصها على كل ما من شأنه حماية صحة وسلامة المستهلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان