الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

الكشف عن نموذج أول سيارة سعودية الصنع.. والسعر يبدأ من 45 ألف ريال

الزيارات: 443
التعليقات: 0
الكشف عن نموذج أول سيارة سعودية الصنع.. والسعر يبدأ من 45 ألف ريال
https://www.athrnews.org/?p=51877
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الماليزية لتطوير الصناعة القابضة، الدكتور راشد عثمان، عن أن أسعار السيارات التي سينتجها مصنع "شاهد للسيارات"، ستبدأ من 45 ألف ريال، وتصل حتى 120 ألف ريال.

وقال عثمان إن دراسات الجدوى وضعت على هذا الأساس، مبيناً أنه إذا حصلت الشركة على دعم من الدولة بالأرض والتسهيلات اللازمة للمصنع، فإن أسعار السيارات ستنخفض عن ذلك، فيما كشفت الشركة عن الشكل المبدئي للسيارة " Meeya"، التي تعتزم إنتاجها في المملكة لتكون أول سيارة تصنع محلياً.

وكانت شركة شاهد العالمية للسيارات، قد أعلنت الثلاثاء الماضي بدء إجراءات تأسيس مصنع سيارات محلي "مصنع شركة شاهد العالمية"، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 7.5 مليار ريال، وبطاقة إنتاجية 300 ألف سيارة سنوياً.

وتعليقاً على ما ذكرته وزارة التجارة بأن الترخيص الممنوح للشركة مبدئي فقط لعمل الدراسات للمشروع، قال عثمان إن بيان الوزارة صحيح، مبينا أن الشركة ما زالت في طور التأسيس، ومرتئياً أن غياب الوزارة عن حفل التدشين قد يكون بسبب تخوفهم من مشروع سيارة "غزال".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان