الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

15 يوما لسحب بلاغات الهروب

الزيارات: 324
التعليقات: 0
15 يوما لسحب بلاغات الهروب
https://www.athrnews.org/?p=51927
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكدت وزارة العمل إمكانية سحب بلاغ الهروب عن العامل الوافد خلال 15 يوما من تاريخ البلاغ وذلك عبر الخدمات الإلكترونية.

وقال مصدر مطلع في الوزارة إن التشاور مع الجانب الإندونيسي لايزال جاريا الآن لاسيما فيما يتعلق بالعقد القياسي وإجراءات استقدام العمالة المنزلية.

وشدد المصدر على تصدي الوزارة لتوطين الوظائف بصورة وهمية بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة، مؤكدا أن السعودة الوهمية جريمة يعاقب عليها النظام. وأشار المصدر إلى أن لائحة العقوبات التي اعتمدها سمو وزير الداخلية مؤخرا تشمل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وتطبق على جميع المنشآت في القطاع الخاص. وأعرب عن أمله في تجاوب الجميع معها لاسيما أنها متضاعفة وتشمل الترحيل والسجن.

ولفت في هذا السياق إلى اهتمام الوزارة بالتصدي لمشكلة العمالة السائبة وهوامير التأشيرات. واستبعد المصدر إعادة النظر في قرار المقابل المالي بفرض 2400 ريال رسوم على العمالة الوافدة سنويا، مشيرا إلى أن القرار صادر من مجلس الوزراء لتطبيقه بشكل دائم.

ودعا القطاع الخاص إلى ضرورة التركيز على تأهيل العمالة الوطنية والحد من استقدام العمالة غير المؤهلة مشيرا إلى أن التوسع في أعمال التقنية بالقطاع الخاص بات ضرورة ملحة من أجل ترشيد الاستقدام. وكانت وزارة العمل وافقت على استقدام أكثر من 1.5 مليون عامل في القطاعين الحكومي والخاص خلال العام الماضي وهو ما يثير تساؤلات بشأن إمكانية نجاح خطط ترشيد الاستقدام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان