الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

«الضمان الصحي»: شركات التأمين ملزمة بعلاج مصابي «كورونا»

الزيارات: 411
التعليقات: 0
«الضمان الصحي»: شركات التأمين ملزمة بعلاج مصابي «كورونا»
https://www.athrnews.org/?p=51949
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي التعاوني نايف الريفي أن علاج فيروس كورونا يدخل ضمن تغطية البوليصة التأمينية الموحدة المعتمدة من مجلس الضمان الصحي التعاوني، ولا صحة لأي اعتقاد خلاف ذلك، مبيناً أن التعامل مع الفيروس ملزم في حالة إصابة المؤمن ولجوئه لمستشفيات القطاع الخاص.

وقال إن فيروس كورونا مرض يصيب الجهاز التنفسي للمريض، وينطبق على الحالة ما يتم تطبيقه على بقية الفيروسات الأخرى التي تصيب الجهاز التنفسي التي تلتزم التغطية التأمينية بعلاج الحالات المرضية التي تنتج عنها ولا يوجد ما يستدعي استثناءه. مشيراً إلى أن عدد المؤمَّن لهم في المملكة بلغ 8.285.016 مؤمِّناً من خلال 28 شركة تأمين.

من جانبه، أكد الخبير في الشؤون التأمينية الدكتور أدهم عمر أن وزارة الصحة لو أقرت تطعيمات وقائية معينة يستوجب أخذها للحماية فمن حق المؤمِّن أن يجد الخدمة وتتحمل الشركات المؤمِّنة كافة التبعات المالية المترتبة علي تلقيه تلك التطعيمات.

وأوضح أن الأصل في وثيقة التأمين الصحية تغطية الأمراض والحالات غير المتوقعة وغير المعروفة مسبقاً لدى المؤمَّن له، إلى أن حدث تطورات على الوثيقة وأصبحت تغطي الأمراض المعروفة أو الإجراءات الطبيعية المتوقعة. مؤكداً أن مبدأ التأمين يعمل بطبيعته على تغطية الأخطار التي لا يمكن التنبؤ بوقوعها. مؤكداً أن تهرب شركات التأمين من تغطية الفيروسات والأمراض الطارئة والالتزام بكافة الإجراءات الطبية والفحوصات اللازمة التي تنشأ عبر فيروسات نادرة الحدوث يعد تخلياً عن خدمة التأمين، مشدداً على أنه إذا لم يكن واضحاً في الوثيقة التأمينية شمولية هذا النوع من الفيروسات والاعتذار عن تغطيته، فيجب على المتضرر تقديم شكوى لمجلس الضمان الصحي من أجل توفير الحماية له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان