الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

“الغيث” لمنتقدي رياضة مدارس البنات: “هلكتونا”

الزيارات: 509
التعليقات: 0
“الغيث” لمنتقدي رياضة مدارس البنات: “هلكتونا”
https://www.athrnews.org/?p=51971
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

"لقد هلكونا بمثل هذه الانتقادات"، على هذا النحو استقبل عضو مجلس الشورى القاضي الدكتور عيسى الغيث، الانتقادات التي وجهها البعض للمجلس على خلفية إقراره دراسة إدخال اللياقة البدنية لمدارس البنات.

وبدا الغيث مستنكرا جدا في تعليقاته موضحا أن كل من ينتقد أعضاء الشورى، ويصف إقرار رياضة البنات بـ"قلة الحياء". وقال "ما لا يعلمه المنتقدون أن ما خلص إليه مجلس الشورى هو عبارة عن توصية لدراسة مدى إمكانية إقرار هذا الأمر".

وفيما ذكر أنه كعضو في مجلس الشورى يحترم الرأي الآخر، إلا أنه شدد على رفضه القاطع لـ"التسفيه" الذي عكسته بعض ردود الفعل.

وقال في هذا الصدد: "أعضاء مجلس الشورى الحاليون جميعهم على كفاءة عالية من التأهيل العلمي والشرعي والتخصصي ما يجعلهم يتخذون قراراتهم باطمئنان تام وبعيد عن أية تأثيرات خارجية"، واصفا ما جاء في مقطع اليوتيوب بأنه "تطاول غير مقبول".

ووجه القاضي الغيث انتقادات حادة لبعض الآراء المتشددة التي سكتت أمام التجاوزات غير الشرعية لبعض أنظمة الحكم الجديدة عقب ما يسمى بـ"الربيع العربي" والدول الداعمة لهم، فيما انشغلت بأمور مجتمعية صرفة لا تزال تحت الدراسة ولا تخالف على الإطلاق مبادئ الشريعة الإسلامية، لا سيما أن قرار مجلس الشورى في هذا الصدد نص على ذلك صراحة لا تلميحا.

وقال عضو الشورى الغيث: "لقد سئمنا من مزايدات الأطراف على شؤوننا المجتمعية.. نحن نريد أن نعيش حياة إسلامية سلفية وسطية معروفة.. لا نريد ليبرالية تغرقنا في الانحلال، ولا تشددا يحرم علينا الحلال.. لقد تأخرنا لسنوات بل لعقود.. وآن الأوان أن نقول: كفى".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان