الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

مقتل بريطاني في ظروف غامضة في سورية

الزيارات: 332
التعليقات: 0
مقتل بريطاني في ظروف غامضة في سورية
https://www.athrnews.org/?p=52012
ahmed mohamed rageh
دولية

 

قتل شاب بريطاني في الثامنة عشرة من عمره اثناء قتاله في سورية، وهو ابن شقيق معتقل سابق في سجن غوانتانامو، وفق ما افادت مصادر متطابقة اليوم الجمعة.

واكد والد عبدالله دقايس الذي يقيم في "برايتون" في جنوب بريطانيا مقتل نجله، موضحاً انه "لم يكن على علم بذهابه الى سورية".

من جانبها، افادت الشرطة المحلية انها "تلقت الاثنين 14 نيسان (ابريل) معلومات عن ان احد سكان برايتون وعمره 18 عاماً قتل اخيراً في سورية".

وقالت ناطقة باسم شرطة ساسيكس ان "ظروف وفاته لم تتضح بعد، ولم يعرف ايضاً تاريخ مقتل الشاب لكن المحققين يقولون انه قتل في نيسان (ابريل)".

وذكرت متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية "علمنا بوفاة مواطن بريطاني، ونجري تحقيقاً حول الحادثة".

وعبدالله دقايس هو ابن شقيق عمر دقايس الذي اعتقلته الولايات المتحدة في سجن غوانتانامو بين العامين 2002 و2007 بعد القبض عليه في باكستان.

وكتب الشاب على صفحته على "فايسبوك" انه يدرس في جامعة برايتون.

وكثفت السلطات البريطانية في الاشهر الاخيرة اعتقال اشخاص يشتبه بانهم توجهوا الى سورية للقتال. وتقدر بريطانيا عدد هؤلاء المقاتلين بـ400، بينهم عشرون قضوا في النزاع.

وحذر مسؤولون كبار في سكوتلنديارد واجهزة الاستخبارات من الخطر الذي يشكله بعض هؤلاء البريطانيين الذين عادوا الى البلاد بعدما اكتسبوا خبرة من مقاتلي "القاعدة" في حرب العصابات وممارسة الارهاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان