الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

مستثمرون: شكاوى العاملات الفلبينيات تكبد مكاتب الاستقدام خسائر كبيرة

الزيارات: 292
التعليقات: 0
مستثمرون: شكاوى العاملات الفلبينيات تكبد مكاتب الاستقدام خسائر كبيرة
https://www.athrnews.org/?p=52271
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد مستثمرون في قطاع الاستقدام، أن الشكاوى الكيدية من العمالة الفلبينية تجاه كفلائهم تسببت في خسارة كبيرة لمكاتب الاستقدام بالمملكة وإيقاف عدد منها، ما كبدها خسائر نتيجة الإخلال بالعقود مع عملائها، وعزا تأخر وصول العمالة الفيليبينية إلى طول الإجراءات التي يتبعها الجانب الفلبيني.

ونقلت صحيفة عن مصدر مسئول في اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، أن إيقاف أي مكتب شيء طبيعي ومتكرر يحدث من وقت إلى آخر، إذ دأبت السفارة الفلبينية بالمملكة ومكتب العمل الفلبيني في حال ورود أي شكوى من أي عاملة منزلية أو عامل حتى وإن كانت كيدية وغير صحيحة على إيقاف المكتب مباشرة، ما يتسبب في تعطل عمله وتأخر طلبات عملائه، وبالتالي يتكبد خسائر كبيرة من جراء ذلك”.

وقال: “بحسب الاتفاق الموقع بين البلدين، فإنه من المفترض أن تخاطب السفارة وزارة العمل لمعالجة أية إشكالية وفقاً للنظام المعمول به في المملكة، والذي يحمي حقوق العمالة”.

وأكد المصدر أن اللجنة لم تصلها أي شكوى، سواء من السفارة الفلبينية أو من وزارة العمل، ولم يتم تبليغها بشيء من ذلك، مشدداً على ضرورة أن يكون إيقاف أي مكتب استقدام من الجهة المسئولة في المملكة، كما يجب على الجانب الفلبيني معالجة إجراءات وآليات الاستقدام التي تستغرق أكثر من ثمانية أشهر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان