الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

80% من منسوبي التعليم الأهلي العالي يفتقدون “الأمان الوظيفي”

الزيارات: 316
التعليقات: 0
80% من منسوبي التعليم الأهلي العالي يفتقدون “الأمان الوظيفي”
https://www.athrnews.org/?p=52545
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف الباحث والمستشار بوزارة التعليم العالي، الدكتور صالح بن محمد الحارثي، أن 80% من الموظفين والموظفات بالجامعات والكليات الأهلية بالمملكة يرجعون عدم الاستقرار الوظيفي في منشآتهم بسبب عدم الإحساس بالأمان الوظيفي.

وأثبتت دراسة قدمها الحارثي ضمن ورشة عمل “استقطاب الكفاءات المتميزة للعمل في الجامعات والكليات الأهلية” في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، أن 65% من القيادات الإدارية بتلك المنشآت يتفقون على نفس السبب.

وطالب بإنشاء مشروع وطني تحت مسمى “المشروع الوطني للأمن الوظيفي” لاحتواء مخرجات التعليم وتسكينها بما يناسبها ويخدم المؤسسات الوطنية بشقيها الحكومي والخاص، مؤكدًا أن هذا المشروع يعتبر المناسب للمرحلة التنموية، بحسب “الرياض”.

وأوضح الحارثي أن الدراسة شملت (4) شرائح رئيسية من ملاك ومسؤولي التعليم العالي الأهلي والموظفين والموظفات على رأس العمل بالجامعات والكليات الأهلية، وكذلك الموظفين والموظفات المنتقلين من عمل سابق بالكليات والجامعات الأهلية.

واحتوت الدراسة على (18) مبررًا للاستقرار الوظيفي بين القطاع الأهلي والمتقدمين السعوديين للوظائف.

وشدد على ضرورة وجود برنامج نطاقات للأفراد تصنف طالب العمل اعتمادًا على سيرته العملية السابقة ومستوى الأداء، مشيراً إلى أن نقص عدد الأكاديميين يمكن التعامل معه في المرحلة الحالية بإنشاء سنة تهيئة أكاديمية يتم من خلالها تهيئة المميزين من مختلف القطاعات للعمل الأكاديمي في غير المناصب القيادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان